الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاشغال العامة تنجز تأهيل مدخل سلفيت الشمالي

نشر بتاريخ: 02/08/2016 ( آخر تحديث: 02/08/2016 الساعة: 12:01 )

رام الله -معا- أنجزت وزارة الأشغال العامة والاسكان العمل في مشروع اعادة تأهيل المدخل الشمالي لمحافظة سلفيت ، و الذي يربط قرى محافظة سلفيت بمحافظات الشمال، بتمويل ذاتي من موازنة السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقالت وحدة العلاقات العامة و الاعلام في الوزارة في بيان صحافي ، اليوم ، أن الاعمال قد انتهت في الطريق الذي تم اغلاقه من قبل قوات الاحتلال لمدة ست سنوات ، قبل أن يتم فتحه منذ عامين فقط ، موضحة أن اعادة تأهيله و ربطه بالطريق الرئيسي في المحافظة يعمل على ربط المحافظة و قراها بالمحافظات الشمالية ، ويؤكد اهتمام الوزارة بالمشاريع ذات الاهمية على بعد مواجهة الاستيطان ومساعدة المحافظات الاكثر تضررا من الاستيطان وجدار الفصل والعزل.

وبيّنت أن اعادة تأهيله تضمن توسعة الطريق بطول 1700 م ، بحيث أصبح عرض الأسفلت 9 م ، مبينة ً أن تكلفة المشروع الممول بلغت حوالي مليون شيكل.

وأضافت أن العمل في المشروع تضمن أعمال الحفريات و البيسكورس و الاسفلت و أعمال الباطون عدا عن أعمال أثاث الطريق ، مشيرة الى أنه و من المتوقع افتتاحه بشكل رسمي خلال الاسابيع المقبلة.


وقال وكيل الوزارة المهندس فائق الديك أن الوزارة تُشرف حالياً على عدد من المشاريع في قطاع الطرق من اعادة تأهيل و انشاء و صيانة مجموعة واسعة منها في مختلف محافظات الضفة الغربية، مؤكدا على اهمية بند التمويل الذاتي من الموازنة لرفع السلامة المرورية على الطرق.