الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق الزكاة انفق اكثر من ​26 مليون شيقل منذ بداية العام

نشر بتاريخ: 03/08/2016 ( آخر تحديث: 03/08/2016 الساعة: 15:10 )
صندوق الزكاة انفق اكثر من ​26 مليون شيقل منذ بداية العام
رام الله ​- معا - ​أعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، أن صندوق الزكاة الفلسطيني التابع للوزارة ومن خلال لجان الزكاة المركزية والفرعية قد أنفق ​26412600 مليون شاقل في أوجهها الشرعية منذ بداية العام الحالي ، وان اجمالي الصرف من المبلغ الكلي خلال شهر رمضان المبارك بلغ 9984229 مليون شاقل.

​واضاف ادعيس أن وزارة الأوقاف ممثلة بصندوق الزكاة الفلسطيني تعمل جاهدة من اجل تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة لخدمة المواطن الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية السائدة في فلسطين في هذه الأيام، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد العمل على الانتقال من الرعاية الاجتماعية إلى التنمية المستدامة للمواطن.

حيث أكد على أهمية الدور الفاعل الذي تقوم به لجان الزكاة في محاربة الفقر وإدخال البهجة على أسر الأيتام واهتمام صندوق الزكاة الفلسطيني بفتح الآفاق دولياً أمام المساعدات للفقراء والمحتاجين والاهتمام بالمرافق الصحية والتعليمية النموذجية لخدمة الفقراء والمحتاجين.



واشارادعيس أن الوزارة تعمل كافة الأتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم ​كافة اللجان وتوفير احتياجاتها والنهوض والإستمرار بالمشاريع الخيرية التي تقوم بها ​.