الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يستنكر اعتقال مدير لجنة الاعمار في اوقاف ​الاقصى

نشر بتاريخ: 03/08/2016 ( آخر تحديث: 03/08/2016 الساعة: 13:37 )
ادعيس يستنكر اعتقال مدير لجنة الاعمار في اوقاف ​الاقصى
رام الله -معا- استنكر يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية قيام قوات الاحتلال باعتقال مدير لجنة الاعمار في اوقاف ​المسجد ​الاقصى وثلاثة من موظفي اللجنة، ومواصلتها سياسة الابعاد والاعتقال للموظفين والحراس في خطوة ​ متقدمة تهدف الى افراغ الساحة من اي تواجد في المسجد الاقصى واحلال التواجد اليهودي فيه، ولاتاحة المجال امام المستوطنين لتدنيسه بحرية رغم كل الاجراءات العسكرية والحماية من قبل الشرطة والجيش.

وحذر ادعيس السلطات الاسرائيلية من التمادي بهذه السياسة والاعتداء على حراس الاقصى وموظفي الأوقاف، مناشدا العالمين العربي والاسلامي ومؤسسات المجتمع الدولي لوقف الاجراءات العقابية بحق حراس المسجد الاقصى وسدنته والتدخل الإسرائيلي في كل أعمال الأوقاف والإعمار في المسجد الأقصى المبارك التي تعرقلها الشرطة الإسرائيلية .

وقال إن هذه الثلة المباركة هي خط الدفاع الاول عن المسجد الاقصى ويلتف حولها كافة ابناء شعبنا والشعب العربي والاسلامي في كل اماكن تواجده، والاقصى أمانة في أعناقنا جميعا ولن تنحني الهامات لتلك الغطرسة الاسرائيلية التي​ لا مثل لها في التاريخ.

وأوضح ادعيس ان الاحتلال على الدوام يعرقل عمل اللجنة ويضع الصعوبات امام تنفيذها لعملها، سواء بالاعتقال او مصادرة المواد والمعدات، وعدم السماح لها باية صيانة او ترميم.

وبيّن​ ان الاحتلال واذرعه التنفيذية بدأ بمعركة خطيرة ضد حراس وموظفي المسجد الأقصى المبارك، والمرابطين وجموع المصلين.

وحذر ادعيس من عواقب استمرار صمت الامة العربية والاسلامية امام ما حدث ​ويحدث من كوارث متسائلا فيما اذا كانت الامة بحاجة إلى حدوث كارثة عظيمة حتى تتجاوب وتطالب بحقوقها وتخلص الاقصى من كارثة عظمى.