الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من منظمة بذور

نشر بتاريخ: 03/08/2016 ( آخر تحديث: 03/08/2016 الساعة: 15:06 )
المطران حنا يستقبل وفدا من منظمة بذور
القدس - معا- استقبل عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم  الأربعاء، وفدا من مؤسسة بذور السلام الكورية وقد ضم الوفد عددا من رجال الدين من مختلف الاديان والطوائف وشخصيات حقوقية تعنى بالدفاع عن حقوق الانسان ونشر ثقافة السلام والمحبة والاخوة بين الاديان والشعوب.

واشاد حنا بمواقف الوفد وبدورهم العالمي في تكريس ثقافة الاخوة والتلاقي والحوار والتفاهم بين اصحاب الديانات المتعددة والثقافات والشعوب، وبالرسالة التي يحملونها.

وقال المطران إننا نثمن مواقفكم الداعية الى السلام وكلنا ندعو الى السلام ونصلي من اجله، ولكن السلام ليس شعارا نتغنى به او كلمة جميلة يحلو لنا ان نرددها في كل مكان فالسلام الحقيقي هو السلام المبني على العدالة ونصرة المظلومين والمعذبين.

وطالب المطران الوفد بمؤازرة الشعب الفلسطيني والمساهمة في حل القضية الفلسطينية حلا عادلا يحقق مطالب الشعب الفلسطيني، وأن يضمن الحرية له، وأن يرفعوا اصواتهم ضد العنصرية والكراهية والعنف والارهاب.

وأضاف المطران "لا تطلبوا منا سلاما لا يعيد الكرامة والحرية لشعبنا فعن اي سلام نتحدث مع هذا القمع والظلم والعنف الذي نشهده".

وقال حنا نتمنى ان تكون بذور السلام منتشرة في كافة بقاع العالم وان يكون لها دور في التفاهم والتلاقي بين الشعوب.

وقدم المطران  للوفد وثيقة الكايروس متحدثا عن الحضور المسيحي في فلسطين فقال : بأن كنائسنا ستبقى أجراسها تقرع وسيبقى بخورها متصاعدا الى السماء ونحن نصلي من اجل هذه الارض ومن اجل شعبها ومن اجل تحقيق العدالة والسلام فيها.

  و شكر اعضاء وفد منظمة بذور السلام الكورية المطران وأشادوا بمواقفه ودوره وقدموا له درعا تكريميا باسم المنظمة مؤكدين رغبتهم في التعاون معه وهو داعية السلام والاخوة والتلاقي بين الاديان والشعوب، ومنح المطران الوفد بعض الهدايا التذكارية من وحي التراث المقدسي الفلسطيني.