الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تعقد لقاء لتنفيذ مشروع "رقمنة التعليم"

نشر بتاريخ: 04/08/2016 ( آخر تحديث: 04/08/2016 الساعة: 16:29 )
تربية قلقيلية تعقد لقاء لتنفيذ مشروع "رقمنة التعليم"
قلقيلية - معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وبلديتها ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة PSD، لقاء عمل لتنفيذ مشروع "رقمنة التعليم" في مدارس مدينة قلقيلية، بمشاركة نصفت الخفش ممثل مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة، والمهندس نبيل برهم ممثل بلدية قلقيلية واعضاء المجلس البلدي خالد جبر وخالد عرباس، والمهندس ياسر عبد الله من قسم التقنيات التربوية في مديرية تربية قلقيلية.

واشارت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية الى ان تنفيذ مشروع "رقمنة التعليم" في مدارس قلقيلية يأتي انسجاما مع توجهات وزارة التربية والتعليم العالي نحو مواكبة التطورات التقنية في القرن والواحد والعشرين بهدف تطوير العملية التعليمية في فلسطين، واطلاق مشروع "رقمنة التعليم" خلال العام الدراسي القادم 2016/2017، وشكرت فحماوي كل من بلدية قلقيلية ومؤسسات المجتمع المحلي التي ساهمت بدعم المشروع من خلال توفير الحواسيب.

واضاف نبيل برهم بدوره الى ان بلدية قلقيلية عملت على تخصيص مبالغ مالية من موازنة المعارف لشراء ما يزيد عن الف حاسوب محمول لتزويد المدارس بها، والتي تشمل طلبة الصفوف من الثالث الأساسي وحتى السادس الأساسي، بحيث تغطي تلك الحواسيب 11 مدرسة حكومية في المدينة بالإضافة الى مدرستين تابعتين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

وأشار برهم الى حرص بلدية قلقيلية على تطوير العملية التعليمية، ورفد المدارس والطلبة باحتياجاتهم مواكبة للتطور العلمي والمعرفي، وتحقيقا لرؤية ورسالة بلدية قلقيلية.

وأكد نصفت الخفش أن مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة، ستعمل على توفير الحواسيب ضمن مواصفات وزارة التربية والتعليم العالي، والتي تتضمن توفير المحتوى الرقمي المرتبط بالمنهاج، اضافة الى البدء بعقد دورات تدريب للمعلمين، وتوفير التدريب العملي في المدارس والصيانة.

وشدد الخفش على دور المؤسسة الريادي في تطوير العملية التعليمية في فلسطين، وبالشراكة والتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي.