الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقائي الخليل يحرر مواطنا بعد 35 يوماً على اختطافه

نشر بتاريخ: 04/08/2016 ( آخر تحديث: 04/08/2016 الساعة: 16:19 )
وقائي الخليل يحرر مواطنا بعد 35 يوماً على اختطافه
الخليل - معا - تمكن جهاز الامن الوقائي في الخليل من تحرير المواطن محمد ابو عطوان بعد 35 يوماً على اختطافه، ضمن عملية أمنية وصفت بـ "المعقدة"، وقد جرى تسليمه لعائلته في مقر جهاز الامن الوقائي في الخليل بعد سماع إفادته حول عملية خطفه.

وقال العميد حمدي ابو كامل مدير جهاز الامن الوقائي في الخليل لمراسل معا في الخليل:" تمكنا في ساعة مبكرة من فجر اليوم، من تحرير المختطف محمد ابو عطوان من بين أيدي خاطفيه، بعد 35 يوماً على عملية اختطافه على خلفية خلاف مالي".

وأضاف العميد ابو كامل:" عملية التحرير تمت ضمن عملية امنية معقدة وبناء على معلومات استخباراتية، حيث تمكنا من تحديد مكان اختطافه، وبعد أخذ كافة الاجراءات والتدابير تم تحريره وتسليمه لعائلته".

وتابع قائلاً:" كان هناك اهتمام من المستوى السياسي ومن قائد جهاز الامن الوقائي اللواء زياد هب الرريح، والذي اشرف شخصياً على عملية التحرير وكلفني بادارة العملية وكان معنا على تواصل لحظة بلحظة، وكانت شائكة ومعقدة من حيث المكان وطبيعة الجغرافيا، وهذا يؤكد على ما ذكره دولة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، يوم أمس في كلمته خلال افتتاح قسم الجراحة في مستتشفى الخليل الحكومي، بأن العملية الامنية لحفظ النظام مستمرة ومستدامة".

وأشار الى ان قضية اختطاف المواطن محمد ابو عطوان لا زالت مستمرة، ويعكف المستشار القانوني للجهاز على دراسة ملاحقة الخاطفين قانونياً كونهم من حملة الهوية الاسرائيلية.

وحول ظروف اختطافه، قال ابو عطوان لمراسل معا في الخليل:" كنت خارجاً من معبر الظاهرية باتجاه مدينة دورا، فاعترضت طريقي سيارة فخشيت ان تكون عملية سطو خاصة وان الوقت متأخر، فحاولت الهرب من السيارة الاولى لكني تفاجأت بوجود سيارة ثانية، وتوقفت وترجل من السيارتين عدد من الاشخاص وقاموا باختطافي تحت تهديد السلاح".

وتابع:" والحمد لله قام جهاز الامن الوقائي وانا اشكرهم واشكر الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء على اهتمامهم بقضيتي وتحريري من بين ايدي الخاطفين".

من جانبه قال حلمي ابو عطوان وهو شقيق المحرر:" نحن نشكر جهاز الامن الوقائي على جهوده الجبارة في تحرير شقيقي من بين أيدي العصابة والذين اختطفوه على خلاف مادي".