الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح ​تدين الحكم على اربعة من ابناء الحركة بغزة

نشر بتاريخ: 04/08/2016 ( آخر تحديث: 04/08/2016 الساعة: 16:50 )
رام الله -  معا-  أدانت حركة فتح اصدار محكمة غزة حكما بالسجن الفعلي على اللواء سامي ​نسمان ​سبعة سنوات، اضافة الى الحكم خمسة سنوات على كوادر حركة فتح ابراهيم المدهون وابراهيم عبد العال وعائد ابو قمر، ​ بتهمة التخابر مع رام الله.

واعتبرالمتحدث باسم حركة فتح اسامه القواسمي في تصريح صحفي، ​"ان هذه الاجراءات الظالمة و ​المدانه والمرفوضه وطنيا وشعبيا تؤكد اصرار حماس على توتير الاجواء الداخلية وابقاء حالة الانقسام وتعميقها"، متسائلا: "هل هي هذه الاجواء المناسبة التي تسعى حماس الى توفيرها قبل الانتخابات؟ ولماذا في هذا الوقت تحديدا؟ مذكرا ​ شعبنا الفلسطيني ان الاربعة المذكورين تم اعتقالهم منذ ​ عامين تقريبا وتم الافراج عنهم ​ مباشرة لعدم وجود اي دليل على ​ادعاءات حماس الباطلة أصلا، ​لتأتي حماس خلال الايام الماضية وتحاكمهم وتصدر عليهم هذه الاحكام الظالمة والمستبدة وعلى أساس باطل من أصله".

وطالب القواسمي كافة الفصائل على الساحة ​ الفلسطينية الى ادانة هذا العمل، واعلاء الصوت أمام هذه الممارسات ، والافراج الفوري عن ابناء وكوادر حركة فتح، معتبرا أن "هذه الاجراءات التي تقوم بها حماس تهدف الى تخريب الانتخابات البلدية القادمة".