الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يستقبل القنصل العام البريطاني في القدس

نشر بتاريخ: 04/08/2016 ( آخر تحديث: 04/08/2016 الساعة: 17:07 )
رام الله- معا- استقبل وزير الخارجية د. رياض المالكي القنصل العام البريطاني في القدس "اّلستر ماكفيل" في مقر وزارة الخارجية اليوم الخميس في رام الله.

وفي بداية اللقاء، قدم المالكي تعازيه للقنصل البريطاني على الحادث المؤسف الذي جرى صباح اليوم في العاصمة البريطانية لندن. ومن ثم وضع المالكي القنصل البريطاني في صورة التطورات والمستجدات المتعلقة بالحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني، والتي كان اّخرها المبادرة الفرنسية ومؤتمر القمة العربية الذي عقد في العاصمة الموريتانية نواكشوط في الخامس والعشرين من تموز المنصرم، وأكد الوزير ضرورة دعم المجتمع الدولي للمبادرة الفرنسية الهادفة الى عقد مؤتمر دولي للسلام.

من جهته، استفسر اّلستر من الوزير د. رياض المالكي حول تداعيات قمة نواكشوط الأخيرة، حيث عقب الوزير بأن قمة نواكشوط أكدت في بيانها الختامي أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في الشرق الأوسط.

وأكد المالكي أن ذلك جاء أيضاً بهدف تحريك سياسي حتى تلتزم الدول بمسؤوليتها حول العمل، من أجل احياء عملية السلام وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء، وجه القنصل البريطاني دعوة للوزير د. رياض المالكي لزيارة بريطانيا واللقاء مع وزير الخارجية البريطاني الجديد بوريس جونسون لتبادل وجهات النظر.

حضر الاجتماع السفيرة د. أمل جادو مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية والملحق الدبلوماسي سهيل طه من مكتب الوزير.