الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ سلمان يتمنى التوفيق للمنتخبات الآسيوية في أولمبياد ريو

نشر بتاريخ: 04/08/2016 ( آخر تحديث: 04/08/2016 الساعة: 17:41 )
الشيخ سلمان يتمنى التوفيق للمنتخبات الآسيوية في أولمبياد ريو
كوالالمبور - معا :أعرب معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن خالص تمنياته بالتوفيق للمنتخبات الآسيوية الخمسة التي تشارك في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.
وتتمثل قارة آسيا بمنتخبات أستراليا والصين في فئة السيدات، واليابان وكوريا الجنوبية والعراق في فئة الرجال.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: أتمنى للمنتخبات الخمسة التي تمثل قارة آسيا في ريو دي جانيرو كل التوفيق.

وأضاف: قارة آسيا تملك تاريخا ثريا في دورة الألعاب الأولمبية، حيث حلت كوريا الجنوبية واليابان بالمركزين الثالث والرابع في منافسات الرجال بلندن قبل أربع سنوات، وفازت اليابان بالميدالية الفضية في فئة السيدات بذات الدورة في لندن.

وأوضح الشيخ سلمان: في دورة عام 2016 تتمثل قارة آسيا بمنتخئات اليابان وكوريا الجنوبية والعراق في فئة الرجال، في حين تتواصل آمال القارة بمنتخبي أستراليا والصين في فئة السيدات.

وتابع: أنا واثق أن هذه المنتخبات ستقدم أفضل ما بوسعها تحت شعار (آسيا واحدة، هدف واحد)، وأنها ستظهر للعالم أن قارة آسيا ستواصل الظهور القوي في هذه المنافسات.

وكشف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: ضمن إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وضعنا ضمن أهدافنا أن نساعد فرقنا من أجل الظهور بمستويات أعلى على المستوى العالم، ولا يوجد مستوى أعلى من دورة الألعاب الأولمبية في بطولات الفئات العمرية.

وختم: في غضون أربع سنوات ستعود دورة الألعاب الأولمبية إلى قارة آسيا، حيث ستقام في طوكيو للمرة الثانية، ونحن جميعا نأمل أن يتم الارتقاء بالمستوى إلى درجات أعلى من خلال منتخباتنا المشاركة في ريو، ومن جديد أتمنى لهم كل التوفيق والنجاح عندما يبدأون المنافسات.