الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تشارك في المعرض السياحي الدولي في العاصمة البريطانية

نشر بتاريخ: 26/11/2007 ( آخر تحديث: 26/11/2007 الساعة: 11:26 )
نابلس- معا - شاركت بلدية نابلس في المعرض السياحي الدولي الذي إقيم في العاصمة البريطانية لندن ممثلة بمسؤولة العلاقات العامة والدولية في البلدية رجاء الطاهر بالإضافة إلى مشاركة وفد رسمي من وزارة السياحة الفلسطينية.

واستمر المعرض أربعة أيام خلال الأسبوع المنصرم، حيث جاءت هذه المشاركة بناء على دعوة تلقتها بلدية نابلس من إقليم توسكان الايطالي من خلال مشروع التعاون المتوسطي بين بلديات نابلس وأريحا وطولكرم من جانب وإقليم توسكان الايطالي.

ويهدف هذا المشروع إلى ترويج القطاع السياحي في المدن الفلسطينية المذكورة التي تربطها علاقة تفاهم مع إقليم توسكان من خلال تسويق هذه المدن على المستوى الدولي لما عانته من تبعات الاجتياحات المتكررة والإغلاق المستمر على المدن المذكورة، أما مدينة أريحا فنظرا لخصوصية المدينة وتاريخها العريق كأقدم مدينة في العالم. لقد شارك في هذا المعرض أكثر من 160 دولة من كافة أقطار العالم بما في ذلك دول الشرق الأوسط ومن بينها فلسطين ولبنان وسوريا والمغرب وجمهورية مصر العربية.

وقد أجري في مقر السفارة الايطالية في لندن مؤتمر صحفي باستضافة السفير الايطالي في بريطانيا وبمشاركة كل من وزير التعاون الدولي لإقليم توسكان السيد ماسيمو توسكي ومسؤولة العلاقات في بلدية نابلس ورئيس بلدية اريحا وبحضور السفير الفلسطيني لدى المملكة البريطانية الدكتور مانويل حساسيان وعدد من الشخصيات في الجالية الفلسطينية تم فيه الحديث عن مدى نجاعة مثل هذه المشاريع في المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد تلاه نقاش بين الحضور والمؤتمرين.

وتفيد مسؤولة العلاقات في بلدية نابلس بأن أهمية مثل هذه المشاركات الدولية وهذا المعرض السياحي تتجسد في ضرورة ايجاد آلية أكثر مهنية في الترويج للمناطق والمدن الفلسطينية وايلاء اهتمام أكبر للعلاقات الدولية من خلال إبراز الإرث الثقافي والتاريخي للمدن الفلسطينية والتراث الشعبي سواء كان من خلال الصور والنشرات أو من خلال تقديم الصناعات الشعبية والتقليدية لمدننا وقرانا الفلسطينية وأن لا نألوا جهدا في تحقيق وجود أكبر في مثل هذه المناسبات.