الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا من رهبان سانت كاترين في سيناء

نشر بتاريخ: 05/08/2016 ( آخر تحديث: 05/08/2016 الساعة: 13:54 )
المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا من رهبان سانت كاترين في سيناء
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الجمعة، وفدا من رهبان دير القديسة كاترينا في سيناء "سانت كاترين" والذين وصلوا الى مدينة القدس في زيارة عمل تستغرق ثلاثة ايام.

ورحب المطران بزيارة الوفد للقدس ووصولهم الى المدينة المقدسة بعد عناء سفر استمر ساعات طويلة وفي ظل هذا الطقس الحار، ووضع الرهبان المطران في صورة اوضاع الدير التاريخي الذي يقع في سيناء ويعود بناءه الى القرن الرابع للميلاد.

واعرب المطران عن افتخاره واعتزازه برئيس ورهبان الدير على ما يقومون به من اجل الحفاظ على هذا الدير الارثوذكسي العريق الذي يعتبر من المعالم الروحية الرهبانية الارثوذكسية الهامة في العالم.

وتداول مع الوفد الاوضاع السائدة في سيناء وضرورة العمل على حماية الدير وصونه باعتباره جزء من التراث الروحي والانساني العالمي.

وتم التأكيد على ضرورة ان يبقى الدير حاملا لرسالة السلام والمحبة والقيم الانسانية والروحية والتعاطي بكل احترام مع سكان تلك المنطقة الذين هم بدورهم يحترمون ويثمنون دور الدير التاريخي والانساني والاجتماعي في تلك المنطقة.

وقدم المطران بعض الافكار والاقتراحات مع التأكيد على تمنياته بأن تسود اجواء السلام في المنطقة بعيدا عن لغة العنف والكراهية والتطرف.