الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تؤكد عدم مشاركتها في مؤتمرات غزة ضد انابوليس

نشر بتاريخ: 26/11/2007 ( آخر تحديث: 26/11/2007 الساعة: 12:17 )
غزة - معا - أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظات غزة عدم مشاركتها في أي من مؤتمرات غزة والتي تنظمها بعض القوى السياسية مناهضة لمؤتمر انابوليس.

واعلنت دعمها للوفد الفلسطيني المشارك في اللقاء الدولي في أنابوليس، معتبرة ان رفض المشاركة في أي مؤتمر يهدف إلى إضعاف المفاوض الفلسطيني أو الموقف الوطني الفلسطيني المستقل ممثلا بموقف م.ت.ف.

وقالت الجبهة:" إن حل الأزمة الداخلية وإنهاء حالة الانقسام والتشرذم يتطلب تغليب المصلحة الوطنية العليا فوق كل اعتبار ويتطلب تراجع حركة حماس عن حسمها تمهيداً لحوار وطني جاد ومسئول يعيد اللحمة لشطري الوطن".

واعربت الجبهة عن استهجانها لما نشر في بعض وسائل الإعلام بأن الجبهة ستشارك في المؤتمر الذي تدعو له حماس بغزة، مؤكدة أن هذا الخبر عار عن الصحة ولا يمت لموقفها السياسي بصلة، حيث عبرت الجبهة في كافة فعالياتها وعلى كافة الأصعدة عن موقفها بأهمية المشاركة في اللقاء الدولي المزمع عقده في أنابوليس باعتباره منبرا دولياً لطرح القضية الفلسطينية و الدفاع عنها و لحشد الدعم و المساندة لها بهدف تقريب شعبنا من تحقيق أهدافه في العودة و الحرية و الاستقلال .

وطالبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وسائل الإعلام تحري الدقة من مصادرها مؤكدة إن زج اسمها في مؤتمر غزة هو محاولة للنيل من مواقفها الوطنية الأصيلة و نهجها الوحدوي الذي جسدته دوماً و عبر تاريخها النضالي الطويل داخل البيت الفلسطيني سواءً في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني أو في إطار هيئة العمل الوطني بمحافظات غزة .

وقالت الجبهة :" في الوقت الذي فيه القضية الفلسطينية أحوج ما تكون للوحدة الوطنية ورص الصفوف لمواجهة كافة التحديات التي تهدد المشروع الوطني والذي قدم شعبنا في سبيله التضحيات الجسام من شهداء و أسرى و جرحى".