الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الصحي توقع إتفاقية مع وزارة التنمية الإجتماعية

نشر بتاريخ: 07/08/2016 ( آخر تحديث: 07/08/2016 الساعة: 11:15 )
بيت لحم- معا- وقع مركز الواحة للأشخاص ذوي الاعاقة العقلية التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي في بيت ساحور مع وزارة التنمية الإجتماعية في بيت لحم إتفاقية لشراء خدمات من المركز.

ووقعت الإتفاقية شذى عودة المديرة العامة لمؤسسة لجان العمل الصحي، مع ممثل الوزارة خالد اطميزي مدير عام الجمعيات الخيرية في الوزارة، بحضور نائب مدير مديرية التنمية الإجتماعية في الخليل نضال اطميزي والسيد نائل مساعيد من مديرية الوزارة في بيت لحم.

وجاء توقيع الإتفاقية كملحق لسلسة من الاجتماعات والزيارات المتبادلة ما بين الوزارة ومؤسسة لجان العمل الصحي، جرى خلالها بحث سبل التعاون والإطلاع على منتجات وخدمات المركز والتباحث فيها كون المركز يشكل حالة تتسم بالفرادة من حيث إهتمامه بفئة ذوي وذوات الإعاقة وتدريبهم على الدخول لسوق الإنتاج وفق قدراتهم والعمل على دمجهم في مجتمعاتهم والدفاع عن حقوقهم.

من جانبها شكرت عودة وزير التنمية الإجتماعية د. إبراهيم الشاعر، الذي لا يألوا جهداً في دعم ومساندة حقوق الأشخاص ذوي وذوات الإعاقة، واعتبرت هذه الخطوة مهمه جداً في التوجه نحو تعزيز الشراكة الحقيقية ما بين وزارة التنمية ومؤسسة لجان العمل الصحي.

ووقعت الإتفاقية في مبنى مركز الواحة في بيت ساحور بحضور رائد عويضات مدير دائرة التنمية في لجان العمل الصحي، ومديرة المركز رولا خير والمساعدة الإدارية لوسي جبران.

وبحسب الإتفاقية سيقوم مركز الواحة بتقديم خدماته للحالات الموجودة لديه، معتمدة من قبل الوزارة أو تلك التي تحولها الوزارة لاحقاً، كما سيقوم المركز بتقديم خدماته الأساسية والصحية والنفسية والتأهيلية والقانونية، وتوفير كافة أشكال الحماية والرعاية اللازمة للنزلاء وتقديم الجلسات العلاجية اللازمة بحسب الحاجة للنزلاء.

ونصت الإتفاقية على شراء الوزارة الخدمة من المركز لعشرين حالة وزيادتها في المستقبل من خلال التحويل من المديريات التابعة لها في المحافظات المختلفة.