الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد ربه: الإحتلال يستهدف الطفولة الفلسطينية ​

نشر بتاريخ: 07/08/2016 ( آخر تحديث: 07/08/2016 الساعة: 12:04 )
عبد ربه: الإحتلال يستهدف الطفولة الفلسطينية ​

غزة- معا- قال المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، إن ارتفاع أعداد حالات اعتقال الأطفال داخل سجون الإحتلال مؤشر واضح على مدى استهداف الاحتلال للطفولة الفلسطينية.

وأوضح عبد ربه خلال حديثه لإذاعة صوت الأسرى أن الاحتلال لم يكتفِ بالاعتقالات اليومية بحق الأطفال، إنما زادت من خلال سلسلة التشريعات والقوانين العنصرية التي يسنها، ومنها رفع سقف الأحكام العسكرية بالسجن الفعلي لتصل فوق العشرة أعوام والحبس المنزلي، علاوةً على الإعتقال الإداري بحق الأطفال.

ولفت إلى أن محاكمة الأطفال دون سن ال 14 عاما بمثابة استهداف واضح لا يقتصر على الأرقام والإحصائيات وانتهاك صارخ لحقوق الطفل.

وأشار عبد ربه إلى أن الإحتلال يستخدم كافة أشكال العنف والترهيب بحق الأطفال المعتقلين، من خلال الإعتداء عليهم وبث الرعب في نفوسهم داخل جلسات التحقيق والاستجواب، بالإضافة إلى حرمانهم من الزيارة والكانتينا والفورة.

يذكر أن الاحتلال اعتقل 2320 طفلا منذ اندلاع انتفاضة القدس يقبعون داخل عدة سجون ومنشآت عسكرية إسرائيلية، منها "عوفر" و"مجدو" و"الدامون" بالإضافة إلى مراكز إيواء في بعض المؤسسات التابعة للمخابرات الإسرائيلية داخل الأراضي المحتلة.