الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس مادما ينتهي من شق طرق زراعية

نشر بتاريخ: 07/08/2016 ( آخر تحديث: 07/08/2016 الساعة: 13:24 )
مجلس مادما ينتهي من شق طرق زراعية
نابلس- معا- أنهى مجلس قروي مادما إلى الجنوب من مدينة نابلس مشروع شق طرق زراعية في المناطق الزراعية بهدف دعم صمود المواطنين وزيادة تجذرهم بأراضيهم.

وأكد طلعت زيادة رئيس مجلس مادما أن المجلس قام بتنفيذ هذا المشروع على نفقته الخاصة في إطار رؤية المجلس القروي الإستراتيجية لأهميه الحفاظ على الهوية العربية للأرض وتفويت الفرصة على المحتل وتشجيع الناس على الانتشار بكل اتجاهات الأرض.

وأشار زيادة إلى أنه حتى الآن تم انجاز 90 % من المخطط المرسوم من قبل المجلس، وتم شق طرق بطول 6 كيلو متر في جبل مادما وأراضيها الشمالية بالتزامن مع العمل في الجهة الجنوبية من القرية المحاذية لمستوطنة "ايتسهار".

وأوضح زيادة أنه وضمن المشروع تم شق طريق موازي للشارع الالتفافي المعروف بشارع 60 الإستيطاني، وبلغ طول الشارع المفتتح 300 متر.

وذكر زيادة أن المجلس وبهدف تشجيع المواطنين على استصلاح أراضيهم الزراعية وتعميرها قام الى جانب شق الطرق بإيصال البنية التحتية للمياه والكهرباء للمناطق التي تم شق الطرق إليها بالإضافة إلى تشجيعهم لإصدار تراخيص زراعية.

وكشف زيادة عن قيام الإحتلال بالتدخل أكثر من مرة بمحاولة وقف شق الطرق والتهديد باستهداف العاملين إلا  أن إصرار المجلس على إكمال المشوار أبطل مخططات الاحتلال.