الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: العمل الزراعي يختتم مشروع سبل المعيشة لمربي الأغنام

نشر بتاريخ: 07/08/2016 ( آخر تحديث: 07/08/2016 الساعة: 15:06 )
غزة: العمل الزراعي يختتم مشروع سبل المعيشة لمربي الأغنام

غزة- معا- اختتم اتحاد لجان العمل الزراعي تنفيذ مشروع تأهيل أصول سبل المعيشة لمربي الأغنام في قطاع غزة، بالشراكة مع "اوكسفام" وتمويل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" والذي استهدف 500 مربيا للأغنام في القطاع.


وتمثلت أنشطة المشروع المنفذة في إنشاء 70 وتأهيل 330 حظيرة لمربي الأغنام، وتوزيع حقائب بيطرية ضمن أنشطة المشروع، واشتملت هذه الأنشطة على تقديم الرعاية والإستشارات البيطرية للمربين، ومساعدتهم على التغلب على الأمراض التي تصيب الأغنام، وإرشادهم الى الطرق السليمة في علاجها، الأمر الذي وجد استحسانا كبيرا من قبل المربين نظرا لافتقارهم لتلك الخبرات.

ويأتي هذا المشروع في إطار تعزيز قدرات مربي الأغنام في قطاع غزة وتوجيههم وإرشادهم من خلال المشروع وتقديم النصائح لهم الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على طريقة تربيتهم، مما يؤدي الى تعزيز صمودهم في ظل واقع اقتصادي صعب يعاني منه سكان قطاع غزة، وقله الإمكانيات بفعل الحصار المستمر منذ عدة سنوات.

ويستمر العمل الزراعي في دعم صغار مربي الأغنام من خلال مشاريعه التي ينفذها، آخذاً على عاتقة مسؤوليه المساهمة في دفع عجلة التنمية للأمام رغم كل الظروف الصعبة التي يعاني منها سكان القطاع.