الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة الاتحاد الفلسطيني للسباحة تختتم معسكرها لتدريبي في الجزائر

نشر بتاريخ: 07/08/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
بعثة الاتحاد الفلسطيني للسباحة تختتم معسكرها لتدريبي في الجزائر

القدس- معا : وصل وفد الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية ارض الوطن بعد اختتام معسكره التدريبي في الجمهورية الجزائرية الشقيقة الذي استمر 10 أيام ،حيث زار خلالها ولاية تلمسان و حضر بطولة الجزائر للسباحة لفئة الأصاغر ليكمل بعدها معسكره التدريبي في العاصمة الجزائرية الجزائر ، وقد شارك في المعسكر السباحة الاولمبية كيري الأطرش التي تدربت في حمام سباحة اولمبي بحجم 50 مترا، وسباحو نادي صور باهر ودلاسال بيت لحم، فيما ترأس الوفد رئيس الاتحاد الفلسطيني فواز زلوم.

وقد وصل الوفد الى العاصمة الجزائرية و تحديدا في السويدانية في مركز تحضير المواهب والنخب الرياضية حيث كان يقيم الوفد هناك بعد اختتام زيارته الى ولاية تلمسان واستمر تدريبه في مسبح التدريب هناك ،ليتوجه بعد ذلك إلى المسبح الدولي في المركب الاولمبي 5 جويلية حتى موعد اختتام المعسكر ،وقد رافق المعسكر العديد من النشاطات مع الهيئات و الأفراد المحليين ،


واستضاف نادي ساب وبلدية باب الزوار الوفد على العشاء وجلسة ترفيهية للسباحين وزيارة إلى المسبح شبه الاولمبي هناك بوجود نائب رئيس البلدية ومدير النادي و مدير المسبح و عدد من اعضاء الاتحادية الجزائرية المرافقين للوفد .
كما قام الوفد بتلبية دعوة المحاضر الدولي عبد الكريم سعيود الذي سبق له زيارة لفلسطين وحاضر فيها قبل نحو عام و نصف ،حيث حظي الوفد بحفاوة الاستقبال هناك و بمشاعر كبيرة جدا من المحاضر و عائلته الكريمة ،حيث قام بتكريم كافة اعضاء و الوفد ،يذكر ان سعيود سبق ان اشرف على وفد الاتحاد الذي عسكر في الجزائر عام 2014 أيضا .

واستكمالا لنشاطات الوفد توجه الجميع الى سفارة فلسطين في الجزائر و الذين قاموا بتحضير مفاجأة للوفد بحضور الفنان الفلسطيني هيثم خلايلة و الذي كان في زيارة للجزائر لإقامة عدة حفلات ،حيث استمتع الوفد والحضور بعدد من الأغاني الوطنية و التقاط الصور التذكارية و لقاء سعادة السفير الدكتور لؤي عيسى في مكتبه و شكره على مساهمته الكبير و أعضاء السفارة في تسهيل مهمة تواجد الوفد هناك .
كما زار رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة احمد شيباركة البعثة الفلسطينية في مقر الاتحاد في المسبح الاولمبي في 5جويلية و شكره على الاستضافة و تقديم الهدايا والدروع التكريمية والتأكيد على تواصل التنسيق بين الاتحادين لمزيد من النشاطات القادمة و الاستفادة من الخبرة الجزائرية في هذا المجال على كافة الأصعدة .

اليوم الاخير قبل اختتام المعسكر ومغادرة الجزائر تم زيارة مصنع المواد الغدائية هناك بدعوة كريمة من السيد مجدي العسيلي و محمد السعيد وخالد مزوار وتناول طعام الغداء بالنكهة الفلسطينية والتعرف على التواجد الفلسطيني هناك .
كما ألتقى رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة فواز زلوم عقبة قوقام رئيس الإتحاد الجزائري لكرة الطائرة و تكريمه نيابة عن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة رينيه زنبيل ،حيث تواجد خلال الزيارة كل من فواز زلوم رئيس اتحاد السباحة وجبر عميرة وعبد الكريم سعيود والمدرب الجزائري امين .
المشاركين في الوفد

نادي دلاسال بيت لحم :
المدرب محمد الحلمان و السباحين اندرو قمصية ، جورج الصوص ، الياس رشماوي ، دانيا نور و السباحة الاولمبية ميري الاطرش التي تواجدت قبل الوفد في معسكر لمدة عشرة ايام تحضيرا للأولمبياد قبل التحاقها بالوفد الفلسطيني الان .

نادي صورباهر :
يوسف فواقة و جبر عميرة و السباحين محمد حامد ،احمد فواقه ، مهران عميرة ، حوراء جاد الله وابرار ابو كف .
و اشرف على تدريبات الوفد من الجزائر كل من مشرف المنتخبات الجزائرية الكابتن عبد والمحاضر الدولي عبد الكريم سعيود ، كما رافق الوفد محمد جلال من الاتحادية الجزائري- رئيس لجنة الحكام والذي اشرف على تنسيق و ترتيب كافة النشاطات اثناء تواجد الوفد في الجزائر .
من ناحيته أكد رئيس الاتحاد فواز زلوم ان المعسكر التدريبي حقق جميع النتائج المرجوة منه لا سيما تدريبات لسباحة الاولمبية ميري الأطرش التي تدربت في حمام سباحة أولمبي بحجم 50 مترا، كما حقق سباحو صور باهر ودلاسال بيت لحم النتائج المطلوبة من المعسكر التدريبي.