الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة مستشفى سانت جون للعيون تنفذ برنامج تدريبي في غزة

نشر بتاريخ: 07/08/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
غزة- معا - تواصل مجموعة مستشفى سانت جون للعيون في القدس تنفيذها للبرنامج التدريبي المتخصص لبناء قدرات الكوادر الصحية العاملة في مجال طب وجراحة العيون في قطاع غزة وذلك من خلال عقد دورة في تمريض العيون.

ويستهدف البرنامج الذي انطلق في تموز 2016 مجموعة من حملة بكالوريوس التمريض في قطاع غزة وذلك باشراف مدرسة التمريض التابعة لمجوعة مستشفى سانت جون للعيون.

بدوره، أكد وليد شقورة مدير مستشفى سانت جون للعيون التابع للمجموعة في غزة على أهمية البرنامج التدريبي المتخصص والذي يعد من البرامج المتميزة التي تهدف إلى تعزيز مهارات خريجي كليات التمريض للعمل في خدمة التمريض لطب وجراحة العيون والذي بدوره سيعمل على تلبية إحتياجات ماسة في القطاع الصحي العام والخاص في قطاع غزة.

وأشار شقورة أنه تم إجراء المقابلات لثمانين متقدم حيث تم إختيار 16 متدرب ليلتحقوا بالبرنامج التدريبي الذي يشمل على دراسة نظرية وعملية لفترة 6 شهور.

وكما أفاد شقورة بأن هذا البرنامج ينفذ للمرة الثانية في قطاع غزة نتيجة لأهمية المخرجات التي برزت من الدورة الماضية والتي ساهمت بتزويد المتدربين بالخبرات النوعية والفنية المتعلقة بتمريض العيون.

وكما تقدم شقورة بالشكر الجزيل للدكتور أحمد معالي مدير إدارة التمريض في مستشفى سان جون للعيون للمساهمة في إنجاح الدورة وتأمين التمويل اللازم، كما شكر نصر الله خلايله مدير مدرسة التمريض في نفس المستشفى على الجهد المبذول من طرفه لإنجاح التدريب.