الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط منشطات جنسية بقيمة 2 مليون شيقل في الخليل

نشر بتاريخ: 07/08/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
ضبط منشطات جنسية بقيمة 2 مليون شيقل في الخليل
الخليل- معا- تمكن جهاز الضابطة الجمركية، من ضبط ومصادرة 700 الف حبة منشط جنسي، وتبلغ قيمة المضبوطات السوقية بنحو مليوني شيقل، خلال محاولة تهريبيها الى الخليل.

وقال الشاب الذي قام بتهريب هذه المنشطات لمراسل معا في الخليل:" أنا اعمل في التجارة، وقد اغراني الربح على القيام بعملية استيراد المنشطات الجنسية من الصين مباشرة، وقد قمت بذلك وتم وضعها داخل حاوية مع بعض الادوات التي استوردها من الصين".

وحول السبب الذي دفعه للقيام بذلك، قال:" السبب هو الربح السريع، وهناك الكثير من الناس يقبلون على شراء المنشطات الجنسية، وكنت سأقوم ببيعها بعد عملية تغليفها".

وأضاف:" انا اشعر بالندم على ما حدث، والحمد لله الذي قدر ما شاء فعل، ولن اعود الى مثل هذه التجارة، كان لدي شركتي وهي تعمل بشكل جيد، لكن كما قلت، اغراني الربح السريع، وانا نادم على ما قمت به".

عملية الضبط هذه، كما قالت دائرة العلاقات العامة والاعلام في الضابطة الجمركية، جاءت من خلال أفراد دورية حاجز للضابطة على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، حيث لاحظ أفراد الدورية الشاحنة التي كانت في طريقها لمدينة الخليل، وبعد تفتيشها والتدقيق في أوراقها الرسمية تبين بأنها تحوي على كمية كبيرة من المنشطات الجنسية، وتم احضار الشاحنة الى مقر الضابطة الجمركية.

وأضافت الدائرة :" على الفور تم استدعاء مديرية صحة الخليل وصحة البيئة في المديرية، الى الموقع لمعاينة المنشطات الجنسية، وقررت بأنها غير صالحة للاستعمال وتؤثر بشكل سلبي على حياة المواطنين، وسيسار الى اتلافها في وقت لاحق بعد الحصول على إذن من النيابة العامة.

من جانبه اوضح الرائد شادي عامر مدير جهاز الضابطة الجمركية في الخليل، بأن عملية الضبط والمصادرة رافقها توقيف صاحب البضاعة وشريكه وسائق الشاحنة، والتحقيق لا زال مستمراً معهم للوقوف على حيثيات القضية.

وتابع قائلاً:" لقد اعترف صاحب البضاعة وهو يمتلك شركة في الخليل، بأنه قام بتهريب هذه المنشطات الجنسية من الصين، وبأنه فصل الحبوب عن علب التخزين حتى يتمكن من جلب اكبر كمية منها، ومن ثم سيقوم فيما بعد بعملية التعبئة والتغليف وطرحها في الاسواق للبيع للمواطنين".

وأكد العميد إياد بركات قائد جهاز الضابطة الجمركية، على دور الضابطة في حماية المواطن الفلسطيني من كافة الاخطار المحيطة به، وشدد على ضرورة واهمية التعاون القائم بين الضابطة ووزارة الصحة والوزارات الاخرى ذات الاختصاص.

مدير صحة الخليل الدكتور نزيه عابد، حضر الى مقر الضابطة الجمركية للاشراف بنفسه على عملية الضبط، وأكد على ان هذه المنشطات تشكل خطراً حقيقياً على حياة من يقوم باستعمالها، مطالباً المواطنين بعدم التعاطي مع مثل هذه المنشطات والتي قد تسبب الوفاة لهم.