الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة طمون تعقد ورشة بعنوان "نحن نحب القراءة بصوت عال"

نشر بتاريخ: 08/08/2016 ( آخر تحديث: 08/08/2016 الساعة: 14:22 )
مكتبة طمون تعقد ورشة بعنوان "نحن نحب القراءة بصوت عال"

طوباس- معا- نظمت ​مكتبة بلدية طمون، اليوم الاثنين، في مقرها بمحافظة طوباس ورشة عمل تحت عنوان "نحن نحب القراءة بصوت عال"، واستضافت الكاتب الفلسطيني أنس أبو رحمة، وشارك فيها عدد من الاطفال والأمهات.


ورحبت مديرة المكتبة سلام بشارات بالكاتب ابو رحمة، وثمنت دوره في تعزيز وتشجيع الأطفال على القراءة، مشيرة إلى أن الورشة التي تنقل مباشرة عبر هيئة الاذاعة البريطانية BBC تأتي ضمن مشروع فلسطين للكتابة، الذي ينفذ بشراكة متينة مع عدة مؤسسات يجتمعون على الأهداف والتوجهات التي تخدم الثقافة العربية، وهذه المؤسسات: منظمة تحالف الشرق الأوسط MECA، "رواق" مركز المعمار الشعبي، باديكو القابضة، ساكرامينتو- بيت لحم، ساكرمينتو- نابلس، الحكومة السويدية من خلال اليونسكو، ومؤسسة التعاون.


وأضافت بشارات أن الورشة تأتي ضمن سلسة طويلة من النشاطات التي تنفذها المكتبة ​لصالح الاطفال، وتعتبر من ضمن المكتبات الرائدة في تشجيع ​ وتنمية القراءة لدى الاطفال، عدا عن تنفيذ عدة برامج شبابية مع مؤسسات محلية ودولية، وحظيت مؤخراً بمشاركة دولية لأحد الاطفال المنتسبين لديها.

وأوضحت ​أن المشروع ينقسم إلى قسمين: الأول طباعة ونشر مجموعة من القصص المصورة، والثاني التدريب على القراءة بصوت مرتفع، بالإضافة لإنشاء مكتبات صغيرة ​في الأحياء والمجتمعات الصغيرة.

وقدمت بشارات جزيل الشكر لبلدية طمون، والمؤسسات الداعمة ​للبرامج المختلفة في المكتبة، والشرطة الفلسطينية لمساهمتها في دعم العديد من برامج المكتبة.