الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتبة العامة و"أيام المسرح" تطلقان فعاليات مهرجان الدراما بخان يونس

نشر بتاريخ: 08/08/2016 ( آخر تحديث: 08/08/2016 الساعة: 18:14 )
المكتبة العامة و"أيام المسرح" تطلقان فعاليات مهرجان الدراما بخان يونس

غزة -معا- أطلقت المكتبة العامة التابعة لبلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، بالتعاون مع مؤسسة "أيام المسرح" مهرجان الدراما 2016 بمشاركة (25) طفلة من رواد المكتبة الواقعة أعمارهم ما بين (9-12) عاماً، حيث ستستمر الفعاليات لمدة (7) أسابيع متتالية بواقع خمسة أيام أسبوعياً.

وذكرت مسئولة الأنشطة بالمكتبة زمزم زعرب أهمية "مهرجان الدراما" والذي تسعى من خلاله المكتبة لتوصيل رسالتها الثقافية والتربوية من خلال تبنيها وتنفيذها لكافة الأنشطة اللامنهجية والمتعلقة بتعزيز الثقافات الإيجابية وغرس حب القراءة من خلال برامج التعلم التشاركي.


وبينت أن المكتبة العامة تتبنى كافة الأنشطة التي تعنى بالمرأة والطفل والطلبة والمثقفين حيث تعمل مع المؤسسات ذات العلاقة والشريكة بمجموعة من المشاريع الهامة أبرزها مشروع "مكتبات من أجل التغيير" بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، ومشروع "الدعم النفسي" بالتعاون مع جمعية الوداد، ومشروع "تواصل.. نجمة وقمر" الذي يعنى بتدريب الأطفال وتعليمهم المهارات التراثية والثقافية، وفريق النخيل الطلابي وغيرهم، لافتة إلى أهمية مهرجان الدراما الذي سيساعد الطالبات في حياتهم الدراسية والعملية ويفتح لهم مداركهم الإبداعية.

ومن جانبها أوضحت منسقة المشروع لدى مؤسسة أيام المسرح منال بركات فكرة مهرجان الدراما القائمة على قيام رجل كبير في السن بزرع السعادة في قلوب الأطفال ونقل الأشياء التراثية الجميلة للأجيال المتعاقبة كونها غذاء للروح وتحفظ تاريخ الآباء والأجداد، وذلك من أجل تعزيز فكرة الحفاظ على ثقافتنا القديمة المتوارثة والصفات والقيم والعادات الجميلة.

وأشارت إلى أنه سيتم خلال فترة التعلم والتدريب تقديم بعض الأفلام الكرتونية الهادفة والعمل على تعزيز بعض السلوكيات الإيجابية لدى الجيل الصاعد المستهدفين من خلال المشروع، ومن ثم تتويج فعاليات "المهرجان " الذي تشارك فيه (9) فرق موزعة على مدن ومحافظات غزة المختلفة بعرض مسرحي كبير ​سيعقد في مركز المؤسسة.