الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف طوباس تطلق المخيم الصيفي لطالبات مراكز تحفيظ القرآن

نشر بتاريخ: 08/08/2016 ( آخر تحديث: 08/08/2016 الساعة: 15:10 )
أوقاف طوباس تطلق المخيم الصيفي لطالبات مراكز تحفيظ القرآن

طوباس- معا- ​أعلنت مديرية أوقاف طوباس عن انطلاق مخيمها الصيفي الأول في المحافظة لطالبات مراكز تحفيظ وتجويد القرآن الكريم المنتشرة في المحافظة.

وقال الشيخ حسن شحاده مدير الأوقاف إن هذا المخيم الصيفي الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المحافظة جاء لتعزيز وتطوير النشاطات اللامنهجية التي تقوم بها المديرية والموجهة لمراكز تحفيظ القرآن الكريم بالإستفادة من الإجازة الصيفية للمدارس وتشجيع الطلبة والإقبال على حفظ كتاب الله. ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​

وأوضح شحاده أن هذه المخيمات تقوم على تقديم نشاطات لامنهجية للطالبات الملتحقات بهذه المخيمات التي وزعت جغرافيا لتشمل مناطق (طوباس-طمون-عقابا-مخيم الفارعه)، والتي استفاد منها مايقارب(600) طالبة من خلال الالتحاق بالبرامج المتنوعة التي أعدتها المديرية والمشرفين عليها بالتعاون مع ​ المؤسسات ذات العلاقه من خلال تنظيم ندوات موجهة لطلبة المخيمات.

وأشار شحادة الى أن هذه المخيمات تختلف في طبيعتها عن النمط المعهود في نشاطات المخيمات النمطية المعتاد عليها من خلال إحداث تغيير منهجي بنشاطات المخيمات، اضافة لنشاطات موجهة بالعمل اليدوي بالمطرزات والأناشيد والمسرحيات والقصائد والمسابقات الثقافية.

وأكد على البرامج الإسلامية في تحفيظ القرآن الكريم وترتيله وقصص القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف والأذكار والآداب الإسلامية في الطعام والشراب والكلام والتعامل مع الآخرين وكذلك النشاطات الرياضية والترفيهية الهادفة لتوعية الطالبات الملتحقات وتنويع طبيعة الأنشطة الموجهة لهن.

ووجه شحادة خالص شكره ​للجهات الداعمة والمؤسسات الشريكة داعياً أولياء أمورر الطلبة لتشجيع أبنائهم لارتياد مراكز تحفيظ وتجويد القران الكريم في المحافظة