الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يودع ممثل مملكة النرويج بمناسبة انتهاء مهامه

نشر بتاريخ: 08/08/2016 ( آخر تحديث: 08/08/2016 الساعة: 15:12 )
المالكي يودع ممثل مملكة النرويج بمناسبة انتهاء مهامه

رام الله- معا- ودع وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي، اليوم الإثنين، ​في مقر الوزارة بمدينة رام الله، رئيس مكتب تمثيل مملكة النرويج المعتمد لدى دولة فلسطين السيد هانس جاكوب فريدنلوند، بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية لدى دولة فلسطين.

وعبر المالكي عن تقديره للجهود التي قام بها في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية مع دولة فلسطين، مشيداً بعمق العلاقة بين دولة فلسطين ومملكة النرويج، ​ وتقدير القيادة الفلسطينية للدعم الذي تقدمه المملكة للشعب الفلسطيني في كافة المجالات.

وشدد على أن القيادة الفلسطينية مستمرة في مساعيها الدبلوماسية والقانونية في التوجه للمؤسسات الدولية والحقوقية؛ لمحاسبة اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال وتحميلها مسؤولية إنتهاكاتها وجرائمها بحق الشعب الفلسطيني، كذلك تطرق المالكي إلى آخر المستجدات والجهود الدبلوماسية الفلسطينية والعربية؛ من أجل عقد مؤتمر دولي للسلام في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى ضرورة دعم المبادرة الفرنسية الرامية لعقد مؤتمر دولي للسلام.

من جانبه، عبر فريدنلوند عن شكره على حسن الضيافة التي تمتع بها خلال إقامته في فلسطين، وتقديره للتعاون والمساعدة التي قدمتها له وزارة الخارجية بكافة قطاعاتها لإنجاح مهامه، مما ساهم بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتمنى المالكي للسيد فريدنلوند التوفيق والنجاح في مهامه القادمة، كما دعاه لنقل وشرح معاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال وانتهاكاته المستمرة ضد الشعب الفلسطيني الى القيادة والشعب النرويجيين.

وحضر اللقاء نائب مساعد الوزير للشؤون الاوروبية مستشار أول غادة عرفات، ومستشار أول عبير الرمحي مدير المراسم، ومن مكتب الوزير دعاء نوفل وايهاب عمر من وحدة الاعلام.