الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- لقاء لعقد شراكة وتنفيذ مبادرات مجتمعية شبابية

نشر بتاريخ: 08/08/2016 ( آخر تحديث: 08/08/2016 الساعة: 18:19 )
قلقيلية- لقاء لعقد شراكة وتنفيذ مبادرات مجتمعية شبابية

قلقيلية -معا - عقد اليوم لقاء شراكة ما بين جمعية بسمة أمل ونادي قلقيلية الأهلي برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، لتنفيذ مبادرات مجتمعية شبابية في المحافظة .

وشارك في اللقاء محمود بدران مسؤول مبادرة شباب من اجل التغيير وسميرة الحاج يحيى إعلامية وناشطة اجتماعية، وربيع عرباس المدير التنفيذي للنادي الأهلي، والشباب المشاركين في البرنامج التدريبي " شباب من اجل التغيير" .

وأكد المحافظ على دور الشباب في تطوير وتنمية المجتمع، مؤكدا على أهمية المبادرات الشبابية ودورها في تطوير مجتمعنا اقتصاديا واجتماعيا، وأشار إلى واقع محافظة قلقيلية وما تتعرض له من اعتداءات ممنهجة من قبل الاحتلال ومستوطنيه والتضييق اليومي على المواطنين، وقال ان المبادرات الشبابية ودعم قطاع الشباب يساهم في تثبيت المواطنين على أرضهم وتصديهم لأية مخططات تهدف إلى تهجيرهم.


من ناحيته أشار محمود بدران إلى أن مشروع شباب من اجل التغيير يهدف إلى إعطاء صورة عن دور الشباب الجاد والفاعل من خلال المشاريع والرسالة الإنسانية للشباب، وقال أن فكرة المشروع تقوم على تدريب الشباب وتقسيمهم إلى مجموعات تقوم بمبادرات لخدمة المجتمع، وتهدف هذه المبادرات إلى تغيير النظرة حول الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بأنهم قادرين على الانجاز.

من جانبها أكدت سميرة الحاج يحيى على وحدة شعبنا في كافة أماكن تواجده، وثمنت دور المحافظة في احتضان المبادرات الشبابية، مشيرة إلى أن الهدف من المبادرات ترك بصمة ايجابية عن الشباب ودورهم المجتمعي.

وأكد ربيع عرباس على أهمية المبادرة ودورها الايجابي في تنمية قدرات الشباب، وقدم شرحا مفصلا عن النادي الأهلي ودوره في تنمية قدرات الشباب من خلال المبادرات الشبابية الهادفة إلى تنمية الوعي وتطوير المهارات.

وجرى خلال اللقاء استعراض مبادرة بسمة أمل والتي تقوم على رسم جدارية على مكعبات خشبية يعود ريعها لتقديم مبادرات خاصة بذوي الاحتياجات الخاص