الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو دياك يبحث مع مشروع "سواسية" تطوير عمل وحدة حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 08/08/2016 ( آخر تحديث: 08/08/2016 الساعة: 18:43 )

رام الله -معا - التقى وزير العدل علي ابو دياك في مكتبه في رام الله اليوم وفدا من مشروع سواسية ضم كلا من مديرة برنامج "سواسية" ماريسا كونسولا كامبر، ومدير مشروع برنامج الامم المتحدة الانمائي في وزارة العدل احمد شرفا، ومدير المشاريع في برنامج سواسية عمر العسولي، ومنسق حقوق الانسان والمساعدة القانونية في مشروع "سواسية" محمود كتانة، بحضور القائم بأعمال الوكيل المساعد للشؤون الادارية في وزارة العدل سامر الشرقاوي.

وناقش اللقاء اليات تطوير عمل وحدة حقوق الانسان وتحديد المجالات التي ستدخل في نطاق عملها على مبدأ الشراكة مع المؤسسات الرسمية الشريكة ومؤسسات حقوق الانسان الاهلية، وفي مقدمتها مواءمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات والالتزامات الدولية وبالتحديد مع وزارة الخارجية ومجلس حقوق الانسان.


واطلع وفد "سواسية" خلال اللقاء وزير العدل على النشاطات المرتبطة بملف المساعدة القانونية واللجنة التوجيهية لملف المساعدة القانونية والجهود المبذولة نحو الاسراع في اللجنة الوطنية للمساعدة القانونية.


من جانبه اكد وزير العدل ان مشروع "سواسية" ومحتوياته والمحاور الرئيسية منه تلامس تطوير مؤسسات قطاع العدالة، املا الاستفادة القصوى من مخرجات المشروع لتحقيق الاهداف التي تصب في خدمة مؤسسات قطاع العدالة وخدمة المواطن الفلسطيني.