الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- التعليم العالي يتفقد الامتحان التطبيقي الشامل

نشر بتاريخ: 08/08/2016 ( آخر تحديث: 08/08/2016 الساعة: 18:37 )
غزة -معا - تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة سير عملية امتحان التطبيقي الشامل لهذا العام الذي تنظمه الوزارة لخريجي المعاهد والكليات المتوسطة (الدبلوم المتوسط).

وشملت الجولة مدرسة فلسطين الثانوية للبنين ومدرسة بشير الريس الثانوية للبنات في مدينة غزة إضافة إلى مدرسة فاروق الفرا ومدرسة خان يونس الثانوية للبنات في مدينة خان يونس.

وضم الوفد د. زياد ثابت وكيل الوزارة ود. أيمن اليازوري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالى ورئيس اللجنة العليا لامتحان التطبيقي الشامل ود.خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي وم. كمال أبو معيلق مدير عام الكليات والتعليم المهني والتقني، و خالد الجرجاوي رئيس قسم العلاقات العامة للتعليم العالي.

وتقدم لامتحان الشامل لهذا العام ما يقارب 2860 طالب وطالبة من 21 كلية في القطاع موزعين على 113 تخصص على مستوى محافظات قطاع غزة مقسمين علي 10 لجان.

وأكد ثابت أن عقد الامتحان الشامل انتصار جديد يُضاف لانتصارات الشعب الفلسطيني ويثبت إصرارنا على استمرار العملية التعليمية رغم الاحتلال و الحصار ومختلف الظروف الصعبة ، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي لها دور أساسي في تفعيل وتطوير الجيل الناشئ وتوصيل المهارات المطلوبة للطلاب بدرجة متقنة نابعة من الجوانب العمليةوالعلمية.

وأوضح الوكيل أن الكوادر البشرية هم رأس مال فلسطين وأنه لا سبيل لدى طلاب فلسطين غير التعليم والوصول به إلى أفضل مستوى وأعلى الدرجات، مؤكدا أنه لا خيار لنا سوى أن نتقدم في مجال التعليم من أجل التطوير والتنمية.

بدوره أشاد د. اليازوري بالنظام والهدوء والانضباط الذي شهده الامتحان الشامل، مؤكداً أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الفنية والإدارية لنجاح الامتحان وبالتعاون الذي أبدته الكليات المتوسطة في هذا المجال.

وبين اليازوري أن امتحان الشامل هو امتحان وطني تعقده الوزارة لأول مرة بإشراف وترتيب كامل منها إضافة إلى لجان مركزية تشرف عليها الوزارة وأن الامتحان يراعي كافة الفروق الفردية للطلبة.