الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم انابولس - السلطة تحظر تنظيم المسيرات والتجمعات دون الحصول على تراخيص - وفتح تستنكر منع مسيرة مقررة لها في رام الله

نشر بتاريخ: 26/11/2007 ( آخر تحديث: 26/11/2007 الساعة: 16:53 )
بيت لحم- معا- اصدرت السلطة الوطنية قرارا تحظر بموجبه تنظيم المسيرات والتجمعات دون الحصول على تراخيص , في الوقت الذي استنكرت فيه حركة فتح منع مسيرة تابعة لها كانت مقررة لها غدا في رام الله.

واستنكرت حركة فتح، قرار السلطة الوطنية وأجهزتها الأمنية القاضي بمنع تنظيم المسيرة الجماهيرية، والتي كان من المقرر تنظيمها غدا في رام الله وباقي محافظات الوطن، دعما ومساندة للرئيس أبو مازن والوفد المفاوض.

وقال فهمي الزعارير المتحدث باسم حركة فتح، فوجئت حركة فتح بقرار السلطة، بعدم السماح بتنظيم التجمع الجماهيري دعما للرئيس والوفد المفاوض، وتأكيدا على حقوق الشعب الفلسطيني، بمناسبة انعقاد المؤتمر الدولي للسلام في أنابولس، وأكد بذلك أن الحركة تلقت تلقت رفضا رسميا لهذه الفعالية.

واستطرد الزعارير قائلا،" لا يوجد تفهم لهذا الإجراء من قبل حركة فتح، وقيادة التعبئة والتنظيم، خصوصا وأن موقفنا التنظيمي تأتي مساندة لقرارات منظمة التحرير الفلسطينية ممثلة بلجنتها التنفيذية، والسلطة الوطنية ممثلة بمجلس الوزراء، والقاضية بالمشاركة في المؤتمر والمسندة باجماع عربي تمثل في اجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي قبل المشاركة العربية".

وكان العميد ركن أبو سيف الهدار قائد منطقة بيت لحم اعلن اليوم عن حظر التجمعات والمسيرات دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات القانونية.

وقال الهدار في بيان وصل "معا" نسخة عنه إن القرار يأتي "حرصاً منا على رص الصفوف والحفاظ على وحدتنا الوطنية في مواجهة الاحتلال, وحفاظاً على مصالحنا الوطنية العليا".

وأكد الهدار ان من لا يلتزم بالقرار سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

يشار الى ان محافظة بيت لحم تعد من اكثر المحافظات الفلسطينية هدوءاً, وتؤدي الاجهزة الامنية دورها بشكل منتظم منذ سنوات عديدة.