الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تختتم مخيم الشرطي الصغير في نابلس

نشر بتاريخ: 08/08/2016 ( آخر تحديث: 08/08/2016 الساعة: 19:22 )
الشرطة تختتم مخيم الشرطي الصغير في نابلس
نابلس- معا- اختتمت الشرطة ومركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة، مخيم الشرطي الصغير الذي أقيم بالشراكة بين مديرية الشرطة ولجنة المخيمات الصيفية.

وجاء في بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أن حفل تخريج الشرطي الصغير أقيم في مركز يافا الثقافي بعد مضي أسبوعين على افتتاحه في مديرية شرطة نابلس، بحضور تيسير نصرالله رئيس مركز يافا وممثل محافظ محافظة نابلس اللواء أكرم الرجوب، والمقدم أمجد فراحتة مدير فرع العلاقات العامة والإعلام بشرطة المحافظة، وممثلاً عن مدير شرطة محافظة نابلس العقيد حقوقي طارق الحاج، وفايز عرفات مدير مركز يافا الثقافي، والشيخ أحمد شوباش مفتي المحافظة، ويحيى قشمر ممثلا عن لجنة المخيمات الصيفية، وعدد من مدراء الإدارات والأقسام في مديرية الشرطة وجمع من الأهالي والمشاركين في مخيم الشرطي الصغير.

وذكر البيان أن الشرطي الصغير خضع لعدة تدريبات شرطية من ضمنها التعلم على تنظيم الطوابير والمشاة العسكرية، وبعض المراسم ومحاضرات تهدف الى نشر التوعية الأمنية والشرطية، وزيارات لمديرية الشرطة ومشاركة الشرطة في أعمالها اليومية في ميدان العمل.

وأضاف البيان أن رسالة الشرطي الصغير تكمن في عملية التواصل التي تنشأ بينه وبين مؤسسة الشرطة الفلسطينية، ما يؤدي الى إيجاد سفراء صغار لمؤسسة الشرطة ينقلون رسالتها ورؤيتها الى محيطهم وبيئتهم فيكونوا بذلك شركاء في عملية التوعية الأمنية والشرطية.

وأوضح البيان أن الحفل الختامي الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية ومسرحيات صغيرة تتحدث عن التوعية من مخاطر المخدرات والإنترنت، ورقصات ودبكات شعبية قام بها أفراد مخيم الشرطي الصغير وفرق مركز يافا الثقافي.

ورحب نصر الله في كلمة ألقاها بهذا العمل وأشاد بجهود الشرطة الفلسطينية وسعيها الحثيث من أجل نشر رسالتها الإيجابية، وتوضيح رؤيتها عنه طريق هذه المخيمات آملاً ان يتطور التعاون بين مديرية الشرطة ومركز يافا الثقافي ويشمل مساحات ونشاطات أكبر واشمل.

وأشار فراحتة الى أهمية إيجاد شراكات مجتمعية تزيد من رسالة الشرطة الإيجابية وفاعليتها.

وشكر لجنة المخيمات الصيفية ومركز يافا الثقافي على هذا التعاون وهذه الشراكة التي تهدف في النهاية الى بث الرسالة الإيجابية للعمل الشرطة والأمني.