الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية وتعليم رفح تنظم عدد من الأنشطة والفعاليات للطلبة

نشر بتاريخ: 26/11/2007 ( آخر تحديث: 26/11/2007 الساعة: 17:08 )
غزة-معا- نظمت مديرية التربية و التعليم في رفح احتفالا بمناسبة يوم المعاق العالمي و ذلك في مدرسة القدس الثانوية ب للبنات بالتنسيق مع مسئول تشغيل المعاقين بوكالة الغوث.

بدأ الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني ، ثم آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها كلمة الأستاذ كمال أبو ندى مسئول تشغيل المعاقين بوكالة الغوث تحدث فيها عن شجاعة الطفل المعاق و اهتمام وكالة الغوث بالمكفوفين خاصة من اجل دمجهم في المجتمع كما شكر مديرية التربية و التعليم برفح بالإضافة إلى مديرة مدرسة القدس و جميع المعلمين فيها على جهودهم المبذولة من أجل إخراج صورة تعليمية جيدة للمدارس و الطلبة.

كما و تخلل الاحتفال فقرات فنية منها قصائد شعرية تحمل رسائل من أطفال معاقين ، و عرض اسكتشات تعبر عن معاناة الطفل المعاق ، و تم اختتام الاحتفال بمعرض منتجات للمكفوفين ، و أيضا عملت المدرسة على عقد ندوات توعوية و تثقيفية حول التعامل مع المعاق للأمهات .

تربية رفح تختتم النادي البيئي...

اختتم قسم الصحة المدرسية بمديرية رفح النادي البيئي التخصصي لهذا العام و ذلك يوم الخميس 22/11/2007 و لقد تم اختيار أربعة مدارس من اجل إحياء مهرجان الاختتام حيث شمل مدرسة المسمية الأساسية المختلطة ، مدرسة رابعة الأساسية المختلطة ،مدرسة عقبة بن نافع الأساسية بنين و مدرسة غسان كنفاني الأساسية بنات ، و من خلال فعاليات ونشاطات الاحتفال وجه مدير التربية و التعليم كلمة ألقاها بالإنابة المدير الإداري أكد فيها على ضرورة الحفاظ على نظافة البيئة و المحيط المدرسي خاصة من أجل الوقاية من الأمراض ، فسلامة العقل من سلامة الجسم .و في نهاية المهرجان تم توزيع جوائز قيمة على الطلبة الأعضاء في النادي البيئي و المشاركين في الحفل .

تربية رفح تنظم سباق الضاحية...

نظمت مديرية التربية و التعليم رفح يوم أمس سباق الضاحية بمشاركة 8 مدارس على مرحلتين شملت المرحلة الأولى 4 مدارس إعدادية و المرحلة الثانية 4 مدارس ثانوية و كانت الانطلاقة من مدرسة يبنا العليا بنين وصولا إلى مدرسة القادسية بنات الساعة الثامنة و النصف صباحا ، حيث شاركت كل مدرسة بثلاث لاعبين في السباق .

في المرحلة الثانوية احتلت مدرسة كمال عدوان المركز الأول و مدرسة كمال عدوان ب المركز الثاني و مدرسة بئر السبع المركز الثالث أما في المرحلة الإعدادية فقد كان ترتيب المدارس كالتالي ، المركز الأول مدرسة يبنا العليا والمركز الثاني مدرسة مواصي رفح و المركز الثالث مدرسة عقبة بن نافع .

و مثل هذه النشاطات يتم تنظيمها من أجل تنشيط الحركة الرياضية في المدارس، وتعزيز قدرات الطلاب وتنميتها.