الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تقر فعاليات إسنادية للأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 09/08/2016 ( آخر تحديث: 09/08/2016 الساعة: 16:08 )
رام الله- معا- أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على ضرورة الإرتقاء بالعمل الإسنادي للأسرى واستنهاض الطاقات والمشاركة الفاعلة في كافة الفعاليات الإسنادية للأسير بلال كايد وكافة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

جاء هذا خلال الإجتماع الدوري الذي عقدته لجنة الأسرى أمس الإثنين الموافق 8 أغسطس 2016 بمقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة وحيث أقرت لجنة الأسرى مجموعة من الفعاليات الإسنادية للأسير بلال كايد وكافة الأسرى المضربين عن الطعام في مواجهة السياسات والقرارات والجرائم العنصرية الإسرائيلية وعلى رأسها الإعتقال الإداري التعسفي والإهمال الطبي المتعمد والعزل الإنفرادي والنقل التعسفي والتفتيش الليلي المذل والمهين والإقتحامات المتواصلة والإعتداء على الأسرى بالضرب والشتم ومن أبرز الفعاليات التي أقرتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة :

1- تنظيم زيارات إلى مقرات المؤسسات والمنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية والإعلامية ولقاء ممثليها وتسليم مذكرات غير تقليدية حول أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي .
2- الخميس الموافق 11 / 8 / 2016 ( بعد صلاة العصر مباشرة – تنظيم وقفة إسنادية للأسير بلال كايد والأسرى المضربين عن الطعام في ديوان بيت اللواء الأسير فؤاد الشوبكي بحي الدرج في شرق مدينة غزة ) .
3- الأحد الموافق 14 / 8 / 2016 ( الساعة 11 صباحا - تنظيم وقفة إسنادية للأسرى المضربين عن الطعام أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بغزة ) .
4- الإثنين الموافق 15 / 8 / 2016 ( الساعة 10 صباحا - تنظيم مسيرة جماهيرية حاشدة تنطلق من أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة باتجاه مقر الأمم المتحدة بغزة عقب الإعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى ) .
5- الأربعاء الموافق 17 / 8 / 2016 ( تنظيم وقفة إسنادية للأسرى المضربين عن الطعام ولأسرى المؤبدات ) .
6- يذكر أن أسامة زويد ممثل جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تسلم مهام التنسيق الدوري للجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة خلفا لممثل حزب الإتحاد الديمقراطي فدا بسام حسونة .