الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعات والكليات الحكومية تعلن عن إضرابها الجزئي لعدم الاستجابة لمطالبهم

نشر بتاريخ: 26/11/2007 ( آخر تحديث: 26/11/2007 الساعة: 17:13 )
غزة-معا- أعلنت الجامعات والكليات الحكومية في فلسطين عن بدء إضرابها الجزئي اليوم احتجاجا على تجاهل ومماطلة وتسويف الوزارة لمطالبهم الأكاديمية والإدارية .

وقالت الجامعات والكليات في بيان لها وصل وكالة "معا" نسخة عنه أن الإضراب استمر من الساعة الثانية عشر ظهرا حتي نهاية الدوام مع رفع الشعارات التي تطالب الوزارة بالاستجابة لمطالبهم وحقوقهم المتمثلة في المطالبة بكادر مالي وإداري للجامعات والكليات الحكومية والعمل علي صرف العلاوات الإدارية والمالية لرؤساء الأقسام والأكاديمية والإدارية والنواب وعمداء الكليات .

وأشار عمر معمر ممثل لجنة التنسيق لجامعات والكليات الحكومية إلي أن استمرار تجاهل ومماطلة وزارة التربية والتعليم العالي لنداءات اللجنة وعدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة من شانه يعرقل العمل في جميع مؤسسات التعليم العالي ويعود بالضرر علي العاملين في هذه الجامعات, وناشد معمر رئيس الوزراء سلام فياض بالوقوف إلي جانب اللجنة في حل مشاكل الجامعات والكليات الحكومية.

وقالت اللجنة أنها قررت تصعيد الخطوات خلال الايام القادمة في عدم التزام وزارة التربية والتعليم العالي بحل جميع مشاكلهم.

ويذكر أن الجامعات الكليات الحكومية تشمل جامعة الأقصى وجامعة فلسطين التقنية "خضوري" وكلية العلوم والتكنولوجيا خانيونس وكلية دير البلح وكلية رام الله للبنات وكلية العروب الخليل.