الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المرأة" يلتقي مع ممثلي الاحزاب لمشاركة النساء في الانتخابات

نشر بتاريخ: 09/08/2016 ( آخر تحديث: 09/08/2016 الساعة: 16:46 )

رام الله- معا- عقد الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، لقاء مع ممثلي المجموعات الضاغطة داخل الأحزاب السياسية حول أهمية مشاركة النساء في انتخابات المجالس المحلية ( كناخبة ومنتخبة).

ويأتي هذا اللقاء ضمن مشروع قفزة النساء للأمام "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في مواقع صنع القرار"، الذي ينفذه الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتحاد الاوروبي.

وتم التركيز في النقاش حول دور المجموعات الضاغطة الفاعل داخل أحزابهم السياسية، بالضغط على الأحزاب بمشاركتهم في اللجان الخاصة بتسمية المرشحين وخاصة النساء، والضغط من أجل أن تلتزم القوى والفصائل بتمثيل المرأة في القوائم الانتخابية بنسبة 30% حسب قرار المجلس المركزي، والذي تم التوقيع عليه مجدداً من قبل الأحزاب السياسية، وتم التركيز على دورهم في حملة "المناصرة والاعلام" والتي سيتم تنفيذها من قبل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية خلال الفترة الحالية فيما يتعلق بدعم النساء، وتعزيز دورهم في المشاركة في الانتخابات بشكل فاعل.

وطالب المشاركين والمشاركات في نهاية اللقاء بضرورة اعتماد معايير الكفاءة في اختيار المشاركين/ات على حد سواء، وأن يتم الدعم الفني للكفاءات النسوية التي تم ترشيحها، علماً بأنه سيتم عقد ورشة تدريبية يوم الثلاثاء القادم حول مهارات المناصرة والاعلام.