الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بزيادة 11 مليون: دويتشه فيله الألمانية تعزز تواجدها العالمي والعربي

نشر بتاريخ: 09/08/2016 ( آخر تحديث: 09/08/2016 الساعة: 16:30 )
بزيادة 11 مليون: دويتشه فيله الألمانية تعزز تواجدها العالمي والعربي
برلين- معا- أعلنت مؤسسة دويتشه فيله الألمانية عن وصول عدد مشاهدي قنواتها حول العالم إلى 66 مليون مشاهد بزيادة 11 مليون مشاهد عن العام الماضي. وتستحوذ قناة دويتشه فيله الناطقة بالعربية، دي دبليو عربية، على النصيب الأكبر من تلك الزيادة إلى جانب القنوات الإنجليزية والألمانية والأسبانية للمؤسسة، حيث شهدت دي دبليو عربية وحدها ارتفاعاً بنسبة 50 بالمائة عن عام 2015 مع نجاح مماثل للمحتوى العربي على الموقع الإلكتروني dw.com.

وقد أرجع السيد بيتر ليمبورغ، مدير عام مؤسسة دويتشه فيله، هذا النجاح غير المسبوق إلى القيم الصحفية والمهنية العالية التي يتحلى بها صحفيو المؤسسة قائلاً: "يمثل هذا التطور في نسبة متابعينا تأكيداً على جودة المحتوى الذي نقدمه وعلى تنامي شعبية المؤسسة عالمياً". وأضاف ليمبورغ: "ندين بهذا النجاح أيضا إلى الشراكات الإستراتيجية التي تقوم بها المؤسسة ولا سيما في العالم العربي".

ومن جانبها أكدت سارة هاشم، مديرة التوزيع والتسويق للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن اعتزازها بهذه الشراكات في المنطقة قائلةً: "نفخر بالعمل مع أهم المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة في العالم العربي من المحيط إلى الخليج. نحن نسعى إلى تعزيز الشراكات القائمة وتوسيع قاعدة شركائنا في المنطقة لضمان التواصل مع المتابع العربي أينما كان".

وتتضمن قائمة شركاء دويتشه فيله قنوات سي بي سي والنهار وأون تي في من مصر، والسومرية والرشيد من العراق، والأولى و 2M من المغرب، وتليفزيون الجديد والمستقبل من لبنان، وحنبعل و TNNمن تونس، والتليفزيون الأردني وقناة رؤيا من الأردن، وقناة معا من فلسطين، والرأي الكويتية وغيرهم، بالإضافة إلى باقة من أهم الصحف والمواقع الإلكترونية كموقع كورة والبيان (الإمارات) والوطن والشروق (مصر) وهسبرس واليوم 24 (المغرب) والوكيل الإخباري (الأردن) وموقع عاجل (السعودية) وآخرين، وكذلك إذاعات صوت لبنان، وراديو راية و24 إف إم من فلسطين، وراديو البلد من الأردن، وأور إف أم وراديو دجلة من العراق، وموزايك إف إم من تونس. علاوةً على ذلك تقوم دويتشه فيله بتفعيل شراكات إستراتيجية مع صفحات متخصصة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل ثقف نفسك.

ويمكن متابعة قناة دي دبليو عربية على تردد 11996 افقي على العرب سات وعلى تردد 11900 عمودي على النايل سات وعبر القمر استرا ترانسبوندر 28 وتردد 11627 عمودي أوعلى موقع .dw.com