الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يزور المسجد الأقصى المبارك

نشر بتاريخ: 10/08/2016 ( آخر تحديث: 10/08/2016 الساعة: 11:25 )
المطران حنا يزور المسجد الأقصى المبارك
القدس- معا- زار المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس ووفد من رجال الدين المسيحي صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك في البلدة القديمة من القدس.

والتقى المطران والوفد المرافق مع عدد من مسؤولي الأوقاف الإسلامية والأئمة ورجال الدين الإسلامي، وأكد الوفد رفضه لكافة الإجراءات والمخططات الإحتلالية التي تستهدفه والتي تفاقمت في المدة الأخيرة.

وأكد الوفد رفضه لهذه الإجراءات الإحتلالية وتضامنه مع مسؤولي الأوقاف المشرفين على هذا المكان المقدس.

وقال المطران في كلمته:" إن زيارتنا اليوم للمسجد الأقصى المبارك إنما هي تعبير صادق عن أخوتنا ولحمتنا وإنتماءنا للشعب الفلسطيني الواحد وتمسكنا بمدينة القدس عاصمة روحية ووطنية لشعبنا".

وأضاف أتينا حاملين معنا رسالة السلام والمحبة والأخوة والتضامن مؤكدين بأن مدينة القدس ستبقى كما كانت دوما نموذجا متميزا في العيش المشترك وفي الوحدة الوطنية والتلاقي الإسلامي المسيحي.

وأوضح المطران "أن رسالتنا من قلب مدينة القدس بأننا سنبقى شعبا واحدا يدافع عن قضية واحدة، فالمسيحيون والمسلمون اخوة في انتمائهم لهذا الشعب وفي دفاعهم عن قضيته العادلة وفي ثباتهم وصمودهم في هذه الأرض المقدسة".

وأشار المطران في أكثر من مناسبة بأن اياديهم ممدودة وقلوبهم مفتوحة من أجل تعاون بناء فيما بينهم خدمة لشعبنا وصونا لوحدتنا واخوتنا ودفاعا عن قدسنا ومقدساتنا.

قال المطران بأن الدين يحمل رسالة السلام والمحبة والأخوة بين الناس ومن يحولون الدين الى أداة للتعصب والكراهية والعنف إنما يسيئون للدين ولا يمثلونه لا من قريب ولا من بعيد.

وشكر مسؤولو الأوقاف الإسلامية المطران والوفد المرافق على زيارتهم ومواقفهم وكلماتهم مؤكدين بأن مدينة القدس هي حاضنة مقدساتنا وتراثنا الإنساني والروحي وحاضنة وحدتنا الوطنية وسيبقى المسيحيون والمسلمون معا في القدس في خندق واحد في الدفاع عن قدسهم ومقدساتهم.

كما تم التداول في هذا اللقاء في جملة من القضايا المتعلقة بالمسجد الأقصى المبارك بشكل خاص والقدس بشكل عام.