الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله والبيرة توزع جائزة يعقوب عبد الله على أوائل الثانوية

نشر بتاريخ: 10/08/2016 ( آخر تحديث: 10/08/2016 الساعة: 11:37 )
تربية رام الله والبيرة توزع جائزة يعقوب عبد الله على أوائل الثانوية

رام الله- معا- قامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة رام الله والبيرة بتوزيع جائزة يعقوب عبد الله، تكريماً للطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة في المدارس الحكومية، وذلك للعام الدراسي 2016/2015 في قاعة يعقوب عبد الله ببرج فلسطين برام الله.

وحضر الاحتفال نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي، ومدير التربية والتعليم بالمحافظة باسم عريقات، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "ليد انترناشيونال"   ومؤسسة "مدد" باسل طه، والمتبرع بالجائزة عبر "السكايب" من دولة الامارات العربية المتحدة عبد الله يعقوب، ووفد من المديرية والشرطة بالإضافة إلى الطلبة والأهالي المدعوون، وقدمت الحفل الإعلامية جِهان عوض.

ورحب طه بالحضور وهنأ الطلبة والاهالي بالنجاح والتفوق في الثانوية العامة، مشيداً بدور الاستاذ عبد الله يعقوب في دعم بلده بمجال الرياضة، وروضة الاطفال، ومختبر حاسوب للمدرسة وجائزة والده المرحوم يعقوب عبد الله لطلاب المحافظة الأوائل.


من جانبه، قال يعقوب والذي تابع تسليم الجائزة عبر "السكايب" من دبي، "إن الجائزة ليست الهدف بحد ذاتها، وإنما الهدف يأتي في تحفيز الطلبة بالاستمرار نحو التقدم والنجاح، وزرع الأمل في نفوسهم وإعطائهم الفرصة ليكونوا قدوة لغيرهم من الطلبة، وتهدف أيضا إلى تشجيع رجال الأعمال الفلسطينيين والقطاع الخاص داخل فلسطين وخارجها تحديداً على بذل الجهد والمال والعطاء لدعم المسيرة التعليمية من طلبة ومعلمين ومدارس، وتأسيس مؤسسة "ليد" للاستشارات يأتي لتحقيق هذه الاهداف، والتواصل معهم خلال الدراسة الجامعية لاكسابهم مزيداً من الخبرات الحياتية ليصبحوا قادة في المجتمع.

وأعرب عن شكره لمديرية التربية والتعليم وجهود الاستاذ أيوب عليان في تأسيس هذه الجائزة وتنفيذها على أرض الواقع، والتي تستمر هذا العام باشراف ومتابعة مدير التربية الاستاذ باسم عريقات مع مؤسسة "ليد انترناشيونال".

وأضاف يعقوب أن إطلاق هذه الجائزة جاء تقديراً لوالده المرحوم يعقوب عبد الله الذي قدم حياته وعلمه للأجيال لأكثر من 50 عاماً، متمنيا التقدم والنجاح للطلبة وأن يكونوا نموذجاً في التميز والسلوك الحسن والاخلاق الحميدة، وتطوير المهارات من أجل مواجهة التحديات.

وشكر الأهالي والمدراء والمعلمين ومديرية التربية والتعليم وشركة "ليد انترناشيونال" للاستشارات والتدريب وكل من ساهم في دعم الطلبة والتعليم.

بدوره، ألقى مدير التربية والتعليم في المحافظة باسم عريقات كلمة رحب فيها بالحضور، ونقل لهم تحيات وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم ومباركاته للطلبة والاهالي على هذا التفوق والانجاز الكبير.

وشدد على ضرورة اختيار التخصصات المناسبة والصحيحة لهم في الجامعات، بما يكفل لهم الدور الريادي والقيادي في المستقبل نحو بناء الدولة المستقلة.


 وأشاد بدور عبد الله يعقوب في دعم مسيرة التربية والتعليم، من خلال توزيع هذه الجائزة تخليداً لذكرى والده المرحوم يعقوب عبد الله للسنة الخامسة على التوالي، وقدم الشكر أيضاً لكل من ساهم في إنجاح هذه الجائزة والقائمين عليها، وكافة العاملين في مديرية التربية بكافة أقسامها.

وشكر عريقات الاهالي ومدراء المدارس والطلبة والمحافظة والشرطة والمجالس البلدية لدورهم الكبير في حفظ الأمن والاجواء المناسبة لتقديم الامتحانات وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة، متمنياً أن تكون نتائج العام الدراسي القادم أكثر تميزاً.

وأشار البرغوثي إلى تميز العلاقة بين مؤسسات محافظة رام الله والبيرة القائمة على مبدأ الشراكة والتعاون، ومبيناً أن هذه الجائزة تعبر عن مدى الحب والعطاء الذي يكنه الاستاذ عبد الله يعقوب لفلسطين وأبناء وبنات فلسطين، الذي تحدوا كافة الظروف الصعبة بسبب الاحتلال فكان منهم الطلبة المميزون والأهالي الصابرون وأهل الخير المعطائون، وهو ما يعزز ثبات شعبنا ويساهم في بناء دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مباركاً للطلبة والاهالي على هذا التفوق.

وألقت الطالبة يارا أبو حماد كلمة المتفوقين، عبرت فيها عن شكرها للأهالي والمدرسين ومديري ومديرات المدارس ولمديرية التربية والتعليم وللسيد عبد الله يعقوب ولكل من ساهم في دعم مسيرة التربية والتعليم.


وقالت: "إننا عند وعدنا بالتفوق والتميز ومواصلة الدرب نحو الإبداع"، داعية المجتمع المحلي بكافة مؤسساته وأفراده ورجال الأعمال للسير على خطى هذه الجائزة وتقديم كافة اشكال الدعم والاهتمام للطلبة، مضيفة أن هذه الجائزة تعبر عن رسالة العلم وبر الوالدين والانتماء للوطن.


وتم توزيع الجائزة هذا العام على الطلبة: ندى عادل عوض الله ابنة الشهيد عادل عوض الله، ويارا فراس أبو حماد من مدرسة بنات البيرة الثانوية، ومفيد محمد زهير المعدي من مدرسة ذكور عين يبرود الثانوية.
 

يذكر أن جائزة يعقوب عبد الله تمنح لأول طالب/ة على مستوى المحافظة بقيمة 3000 دينار أردني، وإن تكرر الطالب/ة تمنح بقيمة 2500 دينار أردني لكل طالب/ة حتى تكرار العدد ثلاثة، إضافة إلى ذلك يتم منح هذه الجائزة لأول طالب أو طالبة على مستوى المحافظة، شريطة أن يكون من أبناء العاملين في مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ومدارسها من إداريين ومعلمين وأذنه.