الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري: الإلتزام بالقانون أحد عناصر نجاح الإنتخابات

نشر بتاريخ: 10/08/2016 ( آخر تحديث: 10/08/2016 الساعة: 11:44 )
الخضري: الإلتزام بالقانون أحد عناصر نجاح الإنتخابات
غزة- معا- أكد النائب المستقل في المجلس التشريعي جمال الخضري أن نجاح الانتخابات المحلية يفتح الباب مشرعا أمام الإنتخابات التشريعية والرئاسية.

وقال الخضري في تصريح صحفي وصل معا اليوم الأربعاء:" إن الإنتخابات المحلية استحقاق ويجب دعمه ومن حق المواطن اختيار من يشعر أنه يقدم له الخدمة بشكل أفضل وقادر على تحقيق طموحات الناخبين".

وأضاف أنه إذا كانت جميع الأطراف غير قادرة على إنجاز المصالحة وإنهاء الإنقسام، فخطوة الإنتخابات المحلية تعد تجاوزاً لهذه الحالة من الإنقسام، وخطوة في الإتجاه الصحيح للوحدة الفلسطينية والشراكة في تحمل المسؤولية.

وتابع الخضري "أحد أهم عناصر النجاح هو الإلتزام بالقانون وتوفير كل الأجواء المريحة والهادئة في كل المراحل الترشيح والدعاية الإنتخابية وعملية الإقتراع والفرز وإعلان النتائج، واستلام المجالس المنتخبة في الضفة والقطاع مهامهم".

وأردف "عندها نكون رسخنا مبدأ التداول السلمي للسلطة وأحيينا العملية الديمقراطية وتجاوزنا الخلافات وأسسنا لمرحلة جديدة تنهي الانقسام ونذهب لانتخابات فورية للتشريعي والرئاسة".

ودعا الخضري جميع من يشعر بقدرته على تحمل المسؤولية من رجال ونساء وشباب تشكيل قوائم انتخابية، باعتبار ذلك حقهم الطبيعي والمواطن سيختار من يقتنع به.