الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميد يترأس اجتماع مجلس السلم الأهلي في الخليل

نشر بتاريخ: 10/08/2016 ( آخر تحديث: 10/08/2016 الساعة: 16:04 )
الخليل- معا- أكد محافظ الخليل كامل حميد ظهر اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع مجلس السلم الأهلي في المحافظة لبحث الوضع العام والإحتياجات والتحديات خلال الفترة المقبلة، على الخطوات التي طبقت من خلال الجهات المختصة وأبرزها إزالة التعديات عن الشارع العام بالتعاون مع مجالس البلديات، وإقامة الحواجز المرورية واستخدام الكلبشات في المدينة من قبل الشرطة تحت إشراف البلدية وذلك من أجل منع التعديات وفرض النظام في المحافظة.

وفيما يتعلق بإطلاق النار في المناسبات، أوضح حميد أن هناك خطة لمتابعة كل شخص يقوم بإطلاق النار وملاحقته حتى يتم إلقاء القبض عليه وتقديمه للقضاء، وتم التأكيد على متابعة ضبط الأسعار وتطبيق قرار مجلس الوزراء بخصوص مصادرة المواد المهربة التي تباع على البسطات.

وترأس حميد الإجتماع بحضور أعضاء المجلس ومدير عام المحافظة خالد دودين، ورئيس وحدة السلم الأهلي والأمن محمد الجعبري، .

ورحب حميد بالحضور مثمنا الجهود التي بذلها المجلس خلال الفترة الماضية في الحفاظ على السلم الاهلي والامن في محافظة الخليل الاكبر على مستوى الوطن من الناحية الجغرافية والسكانية مستعرضا الوضع العام والانجازات التي تم تحقيقها خصوصا فيما يتعلق بالأجهزة الأمنية ودورها في تطبيق القانون وفرض النظام.

وتحدث الحضور حول أهمية الاستمرار في محاربة ظاهرة المركبات غير القانونية حيث تم إقرار خطة شاملة لمواجهتها من خلال القيام بحملة منظمة ومستمرة، حيث اشارت تقارير الشرطة أنه حتى اللحظة تم ضبط 12000 مركبة وتم اتخاذ إجراءات خاصة بأصحاب معارض المركبات غير القانونية.

وأشار المحافظ على أهمية زيارة رئيس الوزراء للمحافظة وافتتاح 6 غرف عمليات في مستشفى الخليل الحكومي، وافتتاح مستشفى محمد علي المحتسب في المنطقة الجنوبية من المدينة والتي تركت شعورا ايجابيا لدى المواطنين، وكان في استقبال رئيس الوزراء عدد كبير من مواطني وأهالي المنطقة كون هذه الزيارة الأولى لمسؤول حكومي رفيع المستوى وأنها نقلة هامة في متابعة تقديم الخدمة لسكان المنطقة وتطويرها .

وأكد الحضور على ضرورة الإهتمام بانتخابات مجالس البلدية القادمة وتوفير كافة السبل لإنجاحها وتقديم صورة حضارية ديمقراطية عن الشعب الفلسطيني وتضحياته الكبيرة.