الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: العليا الاسرائيلية غير معنية بحل قضية الاعتقال الاداري

نشر بتاريخ: 10/08/2016 ( آخر تحديث: 10/08/2016 الساعة: 15:26 )
قراقع: العليا الاسرائيلية غير معنية بحل قضية الاعتقال الاداري
رام الله - معا - دعا رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع لتكثيف الحراك الجماهيري والشعبي لنصرة الأسرى المضربين عن الطعام، محذراً من خطر شديد يهدد حياتهم.

وقال قراقع بحديث لاذاعة موطني اليوم الأربعاء إن أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام لا زالت صعبة وخطيرة، خاصة المعتقل بلال كايد الذي دخل اليوم 57 على التوالي في الاضراب على الطعام، داعيا لتكثيف الجهود والحراك الشعبي للتأثير والضغط على ​الرأي العام الدولي وعكسه على حكومة الاحتلال وفضح سياساتها التعسفية بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.

وأعرب قراقع عن قناعته بأن سلطات الاحتلال لن تتقدم بأي حل لإنهاء​ مأساة وقضية الاعتقال الاداري، ورأى ان سلطات الاحتلال معنية بترك كايد تحت الخطر الشديد، ونبه  الى امكانية تعرضه للموت فجأة، بعد ظهور أعراض خطيرة كضعف النظر والبصر والنطق وآلام في البطن والمعدة أضافة للوهن الشديد.

واشار قراقع الى نقل الأسير محمود البلبول لمشفى الرملة أمس نتيجة تدهور حالته الصحية، حيث كان معتقلا في عوفر، أما شقيقه محمد فهو الى جانب أسرى يخوضون اضراباً مفتوحاً دون سقف زمني، منهم عياد الهريمي ومالك تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام، لافتاً إلى زيادة عدد المضربين من 77 إلى 85 معتقل دخلوا اضرابات مفتوحة مساندة للأسير بلال كايد.

واعتبر قراقع عدم تحديد جلسة للمحكمة العليا الاسرائيلية للنظر بطلب عاجل بموضوع الأسير كايد ​مماطلة رغم معرفتها بسوء حالته الصحية، ومرور عشرة أيام على تقديم ​ الطلب.