الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة الاحتلال تقيم 6 مراكز جديدة في القرى العربية بالقدس

نشر بتاريخ: 10/08/2016 ( آخر تحديث: 12/08/2016 الساعة: 14:23 )
شرطة الاحتلال تقيم 6 مراكز جديدة في القرى العربية بالقدس
القدس - معا - ادعت القناة الثانية العبرية في تقرير نشرته اليوم الاربعاء على موقعها الالكتروني غداة قرار شرطة الاحتلال اقامة 6 مراكز جديدة في قرى وأحياء عربية بالقدس المحتلة ترحيب سكان هذه القرى بالخطوة رغم تشككهم بالنوايا حسب تعبير القناة.

وقالت القناة ان ردة فعل السكان في القرى والأحياء المعنية مختلطة فمن ناحية هناك اجماع يتعلق بالحاجة والضرورة لمثل هذه المراكز وأهمية تطبيق القانون وفي المقابل يتخوف السكان من فكرة وجود الشرطة في شوارعهم بشكل دائم ويشتبهون بنواياهم.

ونقلت القناة عمن قالت انه احد سكان صور باهر يدعى "رامي" قوله " يجب نشر المزيد من رجال الشرطة فالمنطقة هنا تشبه غزة يوجد هنا عمليات اطلاق نار ومخدرات وأعمال عنف تقع يوميا لكن على الشرطة ان تعلم ان الناس هنا لا يحبونها ويجب عليهم ان يعرفوا كيف يعملون ويتعاملون مع هذه العقلية بما يجعل السكان يشعرون ان الشرطة الى جانبهم ولصالحهم وليست ضدهم".

وأعراب "صبيح" احد سكان جبل المكبر عن امله في ان يؤدي الانتشار الجديد للشرطة الى خفض مستويات العنف، قال للموقع الالكتروني للقناة الثانية " هذا يمكن ان يساعد في تقليص عدد الاسلحة المنتشرة في الشوارع ".

وبدوره لم يخفِ "ماهر" مدرب السياقة من حي راس العامود مخاوفه قائلا " النوايا حسنة لكننا نعرف من هي الشرطة حين يحتفل اليهود بعيد الفصح ويوقفون سياراتهم في منتصف الطريق لا يحصل ايا منهم على مخالفة سير واحدة لكن في رمضان تأتي الشرطة خصيصا لتسجيل مخالفات سير ضدنا".

" شرطة بهذا التوجه لا نريدها ولا نحتاجها هنا نريد ممن سيأتي هنا ان يحافظ على النظام ولا نريد ان يأتوا الينا كجهة احتلال عنصرية " اختتم ماهر تصريحه لموقع القناة الثانية.