الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ختام رائع لفعاليات النادي الرياضي الصيفي بالكرة الطائرة في الجنوب

نشر بتاريخ: 10/08/2016 ( آخر تحديث: 10/08/2016 الساعة: 17:11 )
ختام رائع لفعاليات النادي الرياضي الصيفي بالكرة الطائرة في الجنوب

الخليل -معا - فايز نصار: اختتم ظهر الثلاثاء 9/8/2016 بصالة بلدية الخليل الكبرى النادي الرياضي الصيفي بالكرة الطائرة في الجنوب، وذلك بإقامة بطولة الكرة الطائرة بين المدارس السبع المشاركة في فعاليات الجنوب ، علما بان هناك فعاليات اختتمت ايضا في الفارعة وقاعة ماجد اسعد .
ونظمت الفعاليات تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم ، وبالتعاون بين الوزارة ومؤسسة امديست ، ومؤسسة إنقاذ الطفل ، وحضر حفل الختام السيد باتريس فاغريت المدير العام لبرنامج دعم المدارس في الامديست وخيري عبيد مدير النشاطات اللامنهجية في مؤسسة انقاذ الطفل ، ومن الوزارة مدير عام النشاطات الطلابية محمود عيد .


 وجرى حفل الختام بحضور كل من مدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي بالوزارة جمال فرهود ، ومدير تربية الخليل عاطف الجمل ،ورئيس قسم النشاط الرياضي عارف عصايرة ، ورئيس قسم النشاطات بمديرية الخليل نعيم حمدان ، ومسؤولة برنامج دعم المدارس في انقاذ الطفل ليندا ابو الحلاوة ، ومسؤول الأنشطة اللامنهجية في الخليل (امديست ) علاء سعيد ، وموظفة النشاط الرياضي ندين طوقان ، وبعض رؤساء أقسام النشاطات ومشرفي ومشرفات النشاط الرياضي في مديرية بيت لحم والخليل وجنوب الخليل وشمال الخليل ويطا .
وجرت مباريات البطولة بمشاركة المدارس المشاركة في المشروع ، الذي بدأ منذ الأول من آب الجاري ، والمدارس المشاركة هي بنات مراح رباح الثانوية من مديرية تربية بيت لحم ، وبنات بيت أمر الاساسية من مديرية شمال الخليل ، وبنات نصار العصافرة الاساسية وبنات السيدة زينب الاساسية من مديرية وسط الخليل ، وبنات حفصة بنت عمر الاساسية من مديرية جنوب الخليل ، وبنات حواء الثانوية وبنات النظامية الاساسية من مديرية يطا، ومثلت كل مدرسة 12 طالبة ... بمجموع 84 طالبة .


 وبعد منافسات مثيرة بين المدارس السبع ، حصلت مدرسة بيت أمر من مدرية شمال الخليل على كأس البطولة ، وجاءت مدرسة النظامية من يطا في المركز الثاني ، ومدرسة نصار العصافرة من مديرية الخليل في المركز الثالث .
وفي الختام وزعت الكؤوس والميداليات على الفائزين ، وتم تكريم معلمات المدارس المشاركة وهن نائلة العصافرة من السيدة زينب ، وهيفاء جويحان من حواء الثانوية ، وفاطمة سرحان من مراح رباح ، وأحلام العصافرة من النظامية يطا ، وغادة العطاونة من نصار العصافرة ، وسعاد عوض من حفصة ، ومجدولين اخليل من بيت امر .
والقى مدير تربية الخليل السيد عاطف الجمل كلمة رحب من خلالها بضيوف المديرية ، وحيا الطالبات المشاركات ، شاكرا المدربات المشرفات ، وطاقم الانشطة الطلابية على الفعالية ، مؤكدا ان المديرية ستواصل التعاون لانجاح مختلف الفعاليات .


 وتحدث مدير عام النشاطات الطلابية محمود عيد مثمنا الجهود المبذولة لترقية الرياضة في المدارس ، وايلاء الاهتمام بالمدارس من خلال الأنشطة اللامنهجية ، شاكرا مؤسسة امديست وممثلها السيد باتريس فاغريت ، ومؤسسة انقاذ الطفل وممثلها السيد خيري عبيد على التعاون بما من شانه مساعدة الطلاب .
وشكر عيد الطلبة على تفاعلهم مع المشروع ، مثمنا دور المشرفين والمدربين ، متوجها بالتحية لكل من ساهم في انجاح المشروع خاصا بالذكر مديرية تربية الخليل ، وعلى رأسها الاخ عاطف الجمل ، وصالة بلدية الخليل ، وعلى رأسها السيد راني ابو خلف ، دون ان ينسى المتطوعة سهير القصراوي.
وقد شمل البرنامج فعاليات تدريبية نظرية وعملية متنوعة ، تهدف الى النهوض بكرة الطائرة انطلاقا من المدارس ، وأشرف على انشطة الخليل جمال عاشور ، وقدم الفعاليات النظرية صالح يونس ، ويشارك معهما في انجاح الأنشطة كل من مأمون الحيح وايناس حجازي ورمزي القواسمي ومحمود النواجعة .