الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بتمويل من المفوضية الاوروبية: منظمة كير الدولية تنظيم برامج تدريب في مجال الصحة

نشر بتاريخ: 26/11/2007 ( آخر تحديث: 26/11/2007 الساعة: 18:40 )
جنين -معا- افتتحت منظمة كير الدولية ورشة تدريب ليوم واحد في مركز نعيم خضر في الزبابدة، يشارك فيها 35 من الاطباء والممرضين، يعملون في 42 موقعا طبيا في جنين ونابلس طوباس، ويتم التركيز في هذه الدورة على الاستخدام السليم للدواء وترشيد الاستهلاك وكيفية التعامل مع المريض.

ويشارك في التدريب طواقم طبية من وزارة الصحة ولجان العمل الصحي والاغاثة الطبية. وتدير التدريب الدكتورة رنا الخطيب، مديرة معهد الصحة المجتمعية في جامعة بيرزيت، والصيدلانية رلى غندوره من المعهد. علما بان ورشة التدريب ستتم ايضا من الخليل للطواقم الطبية في بيت لحم والخليل، وفي قطاع غزة ايضا.

هذا وقد افتتحت منظمة كير الدولية، ضمن نفس البرنامج، ورشة تدريبية تستمر لثمانية ايام يشارك فيها 14 عاملة صحية يعملون في 8 منظمات اهلية تعمل في القطاع الصحي في غزة، ويتم التدريب بالتعاون مع اتحاد لجان العمل الصحي في قطاع غزة، ويتم التركيز على صحة المراة والطفل والتغذية.

وقال د. ايمن الشعيبي، مدير المشروع، ان التدريبات تتم ضمن مشروع دعم الخدمات الصحية الاساسية في المناطق المحتلة، الذي تموله دائرة الشؤون الانسانية في المفوضية الاوروبية، والذي يغطي 97 موقعا في الضفة الغربية و15 موقعا في قطاع غزة، وانه سيتم ضمن هذا المشروع تزويد العيادات والمستشفيات بالادوية والمستلزمات الصحية والاجهزة الطبية.