الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأفق تختتم المرحلة الاولی من مشروع تمكين وتوظيف الشباب الرياديين

نشر بتاريخ: 10/08/2016 ( آخر تحديث: 10/08/2016 الساعة: 19:42 )
الأفق تختتم المرحلة الاولی من مشروع تمكين وتوظيف الشباب الرياديين
رام الله- معا- اختتمت مؤسسة الافق للتنمية الشبابية المرحلة الاولی من مشروع تمكين وتوظيف الشباب الرياديين في رام الله وذلك تحت رعاية محافظ رام الله والبيرة د. ليلی غنام وحضور عدد من الضيوف من بينهم د. احمد مصلح رئيس مجلس الادارة ود. معتصم الناصر عضو مجلس الادارة، والمهندس مجدي الصالح نقيب المهندسين، ود. وفاء الخطيب والاعلامي محمد اللحام ومحيسن عطاونه ود. ديما الناظر عميدة كلية فلسطين التقنية ود.3 ايمن الميمي مندوباً عن غرفة تجارة رام الله الی جانب الشباب المشارك في البرنامج وذلك في قاعة الهلال الاحمر برام الله.

افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني الفلسطيني ثم بالوقوف دقيقه اجلال وصمت علی ارواح الشهداء ، ومن ثم تحدث د. محمد الفرارجة المدير التنفيذي للمؤسسة حيث اشاد في كلمته بالشباب الذي انهی فترة التدريب وبدأ مرحلة التشغيل التي سوف تستمر لمدة ست اشهر.

وقد اشاد الفرارجة بدور واهمية البرنامج الممول من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا وبادارة البنك الاسلامي للتنمية ، حيث اتاح البرنامج فرصة التدريب والتشغيل لخمسة وثلاثين شاب /ة ،من الرياديين الحاصلين علی الشهادة الجامعية في تخصصات الهندسة والاعلام والتجارة.

وفي ختام كلمته شكر د. الفرارجة الحضور وتمنی للشباب المتدربين التوفيق والتقدم والنجاح.

ثم قدمت ربی اسعد مديرة البرامج في مؤسسة الافق عرضا موجزا حول المشروع وتحدثت عن اليات العمل والفئات التي تم استهدافها والوسائل التي اتبعتها المؤسسة في اختيار الشباب، كما واطلعت الحضور علی عمليات التدريب في الحقول المذكورة أعلاه.

من جانبه تحدث حمدان البرغوثي نائب محافظ محافظة رام الله والبيرة حول اهمية المشروع الذي يخدم شريحة هامة من المجتمع المحلي الفلسطيني في ظل الواقع الاقتصادي الصعب وامام ازدياد حالة البطالة في صفوف الخريجين مما لهذا المشروع من أثر يجابي لافت، كما وشكر البرغوثي المؤسسة التي قامت علی تنفيذ هذا المشروع الفاعل والهام والريادي في حقول الاعلام وهندسة الاتصالات والتجارة والبرمجة ودعا في الختام الشباب المتدرب الی ضرورة الاستفادة من هذه التجربة مما له الفائدة علی المستوی الشخصي والعام.

ثم تحدث رامي مهداوي مدير عام التشغيل في وزارة العمل والذي اشاد بالبرنامج وبمراحل انجازه والذي يتابعه ويتطلع الی الشباب المستفيد من البرنامج كونهم قناديل تضيء الوطن واشاد بجهد مؤسسة الافق والتي تحرص علی تنفيذ مثل هذه البرامج التي تخدم فئة الشباب لخلق فرص عمل لهم .

من جانبه تحدث المهندس مجدي الصالح نقيب المهندسيين حول عملية التدريب التي قدمتها النقابة للشباب الريادي وقد اشاد بهم وبقدراتهم، كما واشاد بالبرنامج المنفذ من قبل مؤسسة الافق والذي ياتي في اطار خدمة الشباب الخريجيين الذين اثبتوا جدارتهم في البرنامج.

اما المتدربة المستفيدة من المشروع سحر ابو عرار فقد القت كلمة الشباب المتدرب واشادت فيها بدور المؤسسة شاكرة اتاحة الفرصة لهم علی الالتحاق بالبرنامج الذي اكسبهم الخبرة المتخصصة في مجالاتهم.

كما قدم كل من رشا الخمور وابراهيم ابو لبن فقرة فنية تراثية مكونة من مجموعة اغنيات خاصة من كلماتهم والحانهم حيث تفاعل الحاضرين مع الاغنيات.

وقبل نهاية الحفل تم توزيع الدروع التكريمية علی المؤسسات الشريكة والمدربين الذين قاموا بعملية التدريب للشباب الريادي ومن ثم تم توزيع الشهادات علی الخريجين،على ان يتم البدء باستكمال المرحلة الثانية من المشروع مباشرة.