الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إطلاق نار على شخص يعمل في قاعدة بيت جبرين العسكرية بالخليل بزعم محاولته طعن جندي

الخضري يشيد بالسفير النرويجي

نشر بتاريخ: 11/08/2016 ( آخر تحديث: 11/08/2016 الساعة: 13:50 )
غزة- معا - أشاد النائب المستقل في المجلس التشريعي جمال الخضري بالسفير النرويجي لدى السلطة الفلسطينية هانز جاكوب فريدنلند، مثمنا دوره الهام خلال الفترة التي أمضاها سفيرا لمملكة النرويج لدى السلطة.

وأكد الخضري في كلمته خلال حفل وداع نظمته السفارة النرويجية في فندق المتحف بمدينة غزة على حق الشعب الفلسطيني بالحرية والانعتاق من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال "السفير هانز عاش معنا خمس سنوات وهو مُطلع على الواقع الفلسطيني وحاجته للدعم الدولي، وندعوه لحمل كل قضايا الشعب الفلسطيني ونقلها لكل الأوروبيين"، مطالبا بموقف عملي ينهي الحصار عن قطاع غزة ويوقف والاستيطان وسلب الأراضي في الضفة الغربية والقدس.

وأكد الخضري استمرار جهود السفير حتى يتم اعمار ما دمره الاحتلال أثناء العدوان الاخير على غزة، خاصة أن مملكة النرويج راعية مع جمهورية مصر العربية لمؤتمر المانحين لإعادة اعمار غزة.

وشدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على أن حصار غزة غير قانوني وغير أخلاقي وغير إنساني ويحب أن ينتهي، لأن عشر سنوات من الحصار رفعت معدلات الفقر والبطالة لمستويات غير مسبوقة واستمراره ينذر بواقع أكثر كارثية.