الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش: إجراءات الإحتلال في الخليل القديمة عنصرية

نشر بتاريخ: 11/08/2016 ( آخر تحديث: 11/08/2016 الساعة: 19:37 )
الهباش: إجراءات الإحتلال في الخليل القديمة عنصرية
الخليل - معا - قال قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية، د. محمود الهباش، إن إجراءات الإحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة من مدينة الخليل هي عنصرية.

وحذر من استمرار هذه السياسة، والتي تنذر بتحول الصراع الى حرب دينية "ستأكل الأخضر واليابس".

جاء ذلك خلال جولة الهباش، يوم أمس الأربعاء، التفقدية للبلدة القديمة، بهدف الإطلاع على الإنتهاكات والممارسات الإسرائيلية، بحق أهالي المنطقة بشكل خاص وزوار الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة بشكل عام.

وأضاف الهباش في تصريحات صحفية أنه إذا أراد العالم تحقيق العدل والحق فيجب أن يسقط الحصار والإحتلال، ويجب أن يدرك العالم أجمع أن الشعب الفلسطيني لن يسلم باستمرار الإحتلال.

وأدان الإجراءات التعسفية بحق المحكمة الشرعية الواقعة بجوار الحرم الابراهيمي، مؤكدا أنها واحدة من القلاع الفلسطينية التي ما زالت وستبقى صامدة في وجه الغطرسة الإسرائيلية، مستنكرا منع وصول المواطنين الى المحكمة لمن تقل أعمارهم عن 40 عاماً، ومحاولة منع موظفي المحكمة من الوصول الى عملهم.


وقال الهباش:" نثمن دور القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، والذي يبذل قصارى جهده للحفاظ على المقدسات ودعم صمود المواطن الفلسطيني أينما كان في الوطن أو في الشتات".

وحثّ الهباش المواطنين على ضرورة شد الرحال إلى الحرم الإبراهيمي الشريف، ودوام المرابطة فيه لقطع الطريق على مخططات الإحتلال ومستوطنيه، الهادفة لتحويله الى كنيس يهودي.