الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إفتتاح المخيم الكشفي الفلسطيني في منطقة البقاع

نشر بتاريخ: 11/08/2016 ( آخر تحديث: 11/08/2016 الساعة: 16:25 )
إفتتاح المخيم الكشفي الفلسطيني في منطقة البقاع
بيروت -معا - المفوضية العامة : افتتح المكتب الكشفي الحركي في لبنان المخيم الكشفي لصيف 2016 في منطقة البقاع برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة وجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية بحضور القائد خالد عوض أمين سر المكتب الكشفي الحركي في لبنان والأخ محمود سعيد أمين سر منطقة البقاع بالإنابة، والقائد فكرت عطور أمين سر المكتب الكشفي الحركي في منطقة البقاع.

ويأتي افتتاح هذا المخيم بعد اختتام مخيم الشمال حيث تأتي هذه المخيمات الكشفية ضمن سلسلة الأنشطة التي يقوم بها المكتب الكشفي الحركي في لبنان- وقد أقيم المخيم الكشفي لمنطقة البقاع في منطقة خيارة- البقاع الغربي - واستهل صباح اليوم الأول باستقبال الطلائع الكشفية المشاركة من كافة المراحل وأعطي الإذن بافتتاح المخيم من قبل قائد المخيم القائد فكرت . وبأصوات الكشافة صدح في أرجاء المكان النشيد الوطني الفلسطيني والسلام الكشفي تحية لعلم فلسطين وهو يرفرف في أعالي السارية وسط المخيم.

ويتضمن برنامج المخيم تعاليم فنية وإدارية ومهارات كشفية يشرف عليها مجموعة من القادة الكشفيين ومساعديهم ضمن هيكلية المخيم. ويرافق التعاليم والمعارف الكشفية ألعاب ترفيهية وتنافسية للكشافة بهدف تعزيز مهاراتهم في الأداء الكشفي وتطوير لقدراتهم الحياتية ضمن مفهوم الاعتماد على الذات وبناء العمل ضمن الفريق والمشاركة الفعالة.