الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الاقتصاد تسلم جمعيات تعاونية شهادات العلامات التجارية

نشر بتاريخ: 11/08/2016 ( آخر تحديث: 14/08/2016 الساعة: 15:09 )
وزيرة الاقتصاد تسلم جمعيات تعاونية شهادات العلامات التجارية
رام الله -معا- سجلت وزارة الاقتصاد الوطني وبالتعاون مع المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، 6 علامات تجارية لجمعيات تعاونية تنشط في المجال الزراعي مما يشكل نقلة نوعية في عمل وإنتاج هذه الجمعيات وتطوير مشاريعها.

وقالت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة اليوم الخميس، خلال مراسم تسليم شهادات العلامات التجارية " ان العلامات التجارية تعتبر أداة مهمة في تسويق وترويج المنتجات بشكل كبير، وبمثابة صلة الوصل بين المنُتج والمستهلك وتعزز الثقة بينهم بشكل كبير، خاصة وان المستهلك يقوم بطلب المنتج باسم علامته التجارية وليس باسم المنُتج أو الجهة المصنعة.

وبينت الوزيرة خلال الحفل الذي جرى بحضور ممثل منظمة التعاون الإنمائي السويدية ( WE EFFECT و رئيس مجلس إدارة المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية محمد حسين، أن الوزارة تعمل حاليا على إصدار قانون جديد للملكية الصناعية سوف يتضمن قانون حديث للعلامات التجارية والنماذج الصناعي وقد تم استحداث نماذج المنفعة والتي ستنعكس ايجابا على دعم ابتكارات الشركات الصغيرة بشكل ملموس.

وفي مجال تسهيل إجراءات تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية والاختراعات قالت الوزيرة" ان الوزارة بدأت حاليا على تطوير الأنظمة المحوسبة بما يتلائم مع إجراءات التسجيل الدولية ومواءمة نشر البيانات المحلية دولياً".

وعبرت الوزيرة عن أملها في ان تقوم الجمعيات التعاونية والقطاع الخاص الفلسطيني بالعمل على تعزيز وتركيز جهودها للترويج لعلاماتها التجارية مع المحافظة على مستوى جودة منتجاتها بشكل يساعدها على التنافس مع السلع والبضائع المنافسة داخل الأسواق الفلسطينية.

يذكر ان الجمعيات الحاصلة على شهادات العلامات التجارية هي جمعية كفر لاقف النسائية الخيرية، بيتا التعاونية للتصنيع الغذائي، باقة الشرقية التعاونية الزراعية، السنابل التعاونية، العقبة التعاونية الزراعية، وجمعية تراثنا الأصيل النسائية.