الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعيين جمليال رئيسا لمجلس القسوم الإقليمي بالنقب

نشر بتاريخ: 11/08/2016 ( آخر تحديث: 13/08/2016 الساعة: 15:30 )
تعيين جمليال رئيسا لمجلس القسوم الإقليمي بالنقب
النقب - معا - عينت وزارة الداخلية الاسرائيلية ايلان جمليان رئيسا لمجلس القسوم الإقليمي والذي يضم 7 قرى عربية-بدوية في النقب، وذلك خلفا للدكتور ايتساك تومر، الذي أشغل هذا المنصب منذ نشأة المجلس قبل نحو 3 سنوات ونصف. وقد استقال تومر على خلفية شبهات تحوم حوله في قضية تحرش جنسي بإحدى الموظفات.

هذا وكان ايلان جمليال، رئيس مجلس القسوم الإقليمي الجديد، قد أشغل سابقا وظيفة مسؤول الحكم المحلي في قطاع غزة من قبل وزارة الجيش، كما وأشغل منصب رئيس مجلس عرعرة النقب.

ايلان جمليال، عقب على قرار تعيينه، قائلا: "انا أملك خبرة واسعة في عمل السلطات المحلية، قد شغلت عدة مناصب سابقا في هذا المجال، تنتظرنا الكثير من التحديات والعمل المشترك، سيكون التحدي الأول لنا في المجلس هو افتتاح السنة الدراسية بدون أي تشويشات وعلى أفضل وجه، هنالك 17 مدرسة ابتدائية، و6 مدارس ثانوية، و90 روضة أطفال تابعة للمجلس الإقليمي القسوم، هدفنا الآن هو اكمال أعمال الترميم في هذه المؤسسات ليتسنى لنا افتتاح العام الدراسي دون أي تشويش او تأخير، بالاضافة الى العمل على توصيل بعض المدارس بالكهرباء".

وأضاف جمليال: "نحن على ثقة بأننا سنكون جاهزين بنسبة مائة بالمائة لاستقبال العام الدراسي بأفضل صورة ممكن ودون أي تشويشات".

وحول التحديات الأخرى التي تنتظر المجلس، قال ايلان جمليال:" بعد افتتاح العام الدراسي، سينصب جل عملنا على تطوير أساليب العمل في المجلس، حيث سنقوم ببناء خطة عمل منظمة تهدف الى إعطاء خدمة أفضل للمواطنين في مجال البنى التحتية والرفاه الاجتماعي والتربية والتعليم في هذه البلدات، ان مواطني مجلس القسوم يعيشون في أسفل السلم الاقتصادي، لذلك علينا جميعا أن نعمل على التخطيط السليم من أجل تقديم خدمات رفاهية أفضل للمواطنين، جل أهتمامي في الفترة القادمة سينصب نحو هذا العمل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات، بالإضافة الى توفير الميزانيات اللازمة من أجل افتتاح مشاريع ضخمة تخدم أهالي هذه القرى".

وأضاف جمليال: "ان وزارة الداخلية قد قررت أجراء انتخابات لرئاسة مجلس القسوم في 29 نوفمبر من هذا العام، سأعمل على تسليم مجلس قوي إداريا واقتصاديا للرئيس المنتخب الجديد".