الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال: الانتخابات تساهم في تعزيز السلم الأهلي والمجتمعي

نشر بتاريخ: 11/08/2016 ( آخر تحديث: 11/08/2016 الساعة: 19:18 )
طولكرم -معا - أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، أهمية انتخابات المجالس المحلية والبلدية، وضرورة توعية المواطنين للمشاركة بها كحق دستوري وقانوني سواء بالترشح أو الانتخاب .

جاء ذلك خلال اجتماع في فرع طولكرم بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة حكم طالب وأعضاء لجنة الانتخابات في محافظات شمال الضفة لبحث الاستعدادات التي تجريها الجبهة في محافظة طولكرم وفي محافظات الشمال لتشكيل قوائم لخوض الانتخابات سواء كانت قوائم للجبهة أو قوائم تحالفية مع قوى وكفاءات ومكونات وطنية واجتماعية ، أن النهوض بوضع المجتمع المحلي يساهم في تطوير الخدمات والأداء الذي ينعكس إيجابا على تنمية المجتمع .

وأكدت الجبهة إلى طبيعة الانتخابات المحلية ذات الطابع الخدماتي ، وتساهم في تعزيز السلم الأهلي والمجتمعي ، وتعزيز عملية التحول الديمقراطي ، وأن الجبهة انطلاقا من قناعتها بتعزيز الخيار الديمقراطي وإتاحة الفرصة أمام الشعب الفلسطيني لممارسة حقه وواجبه في إدارة شؤونه الحياتية اليومية ، حيث ترى بالانتخابات المحلية تأتي في إطار تعزيز التعددية السياسية وديمقراطية الحياة المجتمعية والتنمية السياسية ، وكعامل أساسي من عوامل بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكدت الجبهة على انفتاح الجبهة على جميع القوى الوطنية والديمقراطية والشخصيات والكفاءات التي هي مدعوة للعمل المشترك ولتشكيل قوائم انتخابية بعيدا عن سياسة الفئوية والحزبية ، لأن الهدف الأساسي للانتخابات المحلية خدمة المواطن الفلسطيني بتقديم أفضل الكفاءات التي تمثله في هيئته المحلية.

وناقش الاجتماع الاستعدادات لخوض الانتخابات والعمل وفق رؤية الجبهة بأبعادها الوطنية والاجتماعية والتنموية الداعية لتقديم أفضل الشخصيات والكفاءات من مختلف الشرائح الاجتماعية ومن فئتي المرأة والشباب بشكل خاص.

وتقرر في الاجتماع التحضير لاجتماع موسع بضم ممثلي بعض القوى السياسية والمجتمعية سيعقد يوم الاثنين القادم لبحث التحالفات الانتخابية تعزيزاً للوحدة الوطنية ولدور ومكانة منظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعيا ووحيدا لشعبنا الفلسطيني .