الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يرفع الحصار عن بني نعيم ويعيد تصاريح 2771 مواطنا

نشر بتاريخ: 11/08/2016 ( آخر تحديث: 12/08/2016 الساعة: 01:44 )
الاحتلال يرفع الحصار عن بني نعيم ويعيد تصاريح 2771 مواطنا
الخليل-معا- وافقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على رفع الحصار وتخفيف القيود الامنية عن بلدة بني نعيم شرق الخليل، من بينها اعادة 2771 تصريح عمل، وفتح طريق زانوت، والسماح لاهالي الاسرى بزيارة أبنائهم داخل سجون الاحتلال.

وقالت مصادر مطلعة في الشؤون المدنية الفلسطينية:" بناء على تعليمات الوزير حسين الشيخ، عقد اجتماع مع الجانب الإسرائيلي بحضور ممثلين عن الشؤون المدنية في الخليل وشمال الخليل ورئيس بلدية بني نعيم وممثلين عن البلدية، بهدف رفع القيود التي فرضها الاحتلال على سكان بلدة بني نعيم قبل نحو شهر ونصف".

ويأتي هذا القاء بعد الهدوء الذي شهدته البلدة ومحيطها، وقد قدم الجانب الفلسطيني العديد من المطالب واهمها اعادة جثامين الشهداء المحتجزة، والسماح بعودة العمل في اعادة تأهيل وتعبيد طريق مسافر بني نعيم، بالاضافة لمطالب اخرى تهدف في مجملها لتخفيف القيود على المواطنين.

واضافت المصادر، ان الجانب الإسرائيلي وافق على اعادة تصاريح 2271 مواطنا في بني نعيم، بالاضافة الى فتح طريق زانوت، والسماح المبدئي لاعادة العمل في تعبيد طريق مسافر بني نعيم وكذلك السماح لاهالي المعتقلين من بني نعيم بزيارة أبنائهم اعتبارا من الاسبوع المقبل.

كما وعد الجانب الإسرائيلي بدراسة طلب اعادة جثامين الشهداء المحتجزة، والعمل خلال الفترة القادمة على اعادتهم، بالاضافة الى الرد على العديد من المطالب التي قدمت له من الجانب الفلسطيني.