الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل المقاومة: تحرير الاسرى لا يكون الا بخطف الجنود الاسرائيلين

نشر بتاريخ: 13/08/2016 ( آخر تحديث: 13/08/2016 الساعة: 16:15 )
فصائل المقاومة: تحرير الاسرى لا يكون الا بخطف الجنود الاسرائيلين
غزة- معا- أكدت فصائل المقاومة، اليوم السبت، أن تحرير الأسرى من سجون الاحتلال لا تتم إلا بأسر مزيد من الجنود الإسرائيليين ومبادلتهم بالأسرى الفلسطينيين.

وقال القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان خلال وقفة تضامنية نظمتها فصائل المقاومة وحركة الأحرار مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 60 يوما :"الاحتلال الإسرائيلي لا يفهم إلا لغة اسر الجنود ولا يمكن تحرير الأسرى إلا بهذه الطريقة".

وشدد رضوان أن قضية الأسير بلال كايد قضية وطنية مؤكدا أن فصائل المقاومة تقف مع الأسرى المضربين عن الطعام وستواصل كل الجهود لتحريرهم من سجون الاحتلال.

وطالب رضوان" السلطة بوقف التنسيق الأمني وعدم الرهان على المفاوضات وتدويل قضية الأسرى والتضامن مع الأسرى، بكل السبل القانونية وملاحقة قادة الاحتلال الإسرائيلي على ما يقترفونه من جرائم".

ونوّهت حركة الأحرار إلى ضرورة تبني إستراتيجية وطنية موحدة لتحرير الأسرى، ودعت جماهير الشعب إلى تفعيل كل السبل الأدوات للتضامن مع الأسرى.

ودعا ياسر خلف المتحدث الإعلامي باسم حركة الأحرار المقاومة المسلحة" لخطف الجنود ومبادلتهم بالأسرى مشددا أن قضية الأسرى قضية إنسانية اجتماعية على المؤسسات الدولية أن تتحمل مسئوليتها تجاههم".

وشدد خلف أن الانتصار للأسرى يكون بتفعيل المقاومة المسلحة وتصعيد انتفاضة القدس.